الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › "هيونداي فيلوستر" .. إفلاس فني أم إبداع تصميمي

صورة الخبر: "هيونداي فيلوستر" .. إفلاس فني أم إبداع تصميمي
"هيونداي فيلوستر" .. إفلاس فني أم إبداع تصميمي

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها شركة "هيونداي موتورز" واحتلالها المركز الرابع في ترتيب أكبر صانعي السيارات على مستوى العالم، خرجت علينا مؤخرًا بموديل جديد من فئة الكوبيه تحت مسمى "فيلوستر 2012" .

وتتميز "فيلوستر 2012"، التي تم اطلاقها لأول مرة في معرض ديترويت الأخير، بإطلاله فريدة من نوعها كونها أول سيارة في العالم تتكون من ثلاثة أبواب، اثنين من الناحية اليمنى مخصصين للركاب وواحد آخر لقائد السيارة .

ويعتبر الموديل الجديد رؤية جديدة لـ"هيونداي"، لكن لا أحد يعرف إن كان ذلك التصميم الغريب الأول من نوعه على مستوى العالم "افلاس فني" للشركة الكورية أم أنه "ابداع تصميمى" ورؤية مستقبلية في تكنولوجيا صناعة السيارات .

لا أحد يستطيع أن يحكم على سيارة "هيونداي" في الوقت الحالي بالايجاب أو السلب إلا بعد تجربتها لمدة عام على الأقل من قبل العملاء حتى يتسنى لهم معرفة ما إذا كان ذلك الطراز نقلة جديدة بالفعل أم أنه لا يختلف عن باقي السيارات الكوبيه الأخرى .

من الناحية الميكانيكية تعتمد "فيلوستر" على المحرك المعتمد في الجيل الجديد من "النترا"، وهو بقوة 130 حصان بسعة 1.6 لتر، فضلاً عن عزم دوران يبلغ 157 نيوتن متر، بينما سيتوافر علبتي تروس، الأولى يدوية والثانية أوتوماتيكية .

وسيتم تسويق فيلوستر الجديدة بثلاث فئات الأولى "مانيوال هاى لاين"، وهي تمتلك تكييف هواء، قفل مركزي، مرايا جانبية كهربائية، مصابيح ضباب، نوافذ كهربائية، نظام صوتي عدد 4 مكبرات للصوت .

كذلك يوجد بها مداخل "AUX – USB – RCA " مع قدره على قراءة ملفات بصيغة MP3 وملفات مرئية بصيغة DivX, بلوتوث، كمبيوتر رحلات، إطارات رياضية قياس 17 بوصة ، وسيكون سعرها 137.900 جنيه مصري .
أما الفئة الثانية وهي "فيلوستر أوتوماتيك هاى لاين"، سوف تمتلك نفس قائمة التجهيزات في الفئة الأولى، بالإضافة إلى علبة تروس أوتوماتيكية، وسيكون سعر تلك الفئة هو 144.900 جنيه مصري .

أما فئة القمة وهي فولي لوديد، فسوف تزيد عن الفئة السابقة، بإمكانية غلق المرايا الخارجية كهربائياً، ومصابيح أمامية قابلة للتوجيه ومعتمدة على تقنية الزينون، بالاضافة إلى زر إدارة المحرك بالضغط بدون مفتاح .

كما يوجد بها أيضا فتحة سقف، برنامج الاتزان الالكتروني ECP ، مثبت سرعة، نظام المساعدة على الاصطفاف، إطارات قياس 18 بوصة مزينة بلون السيارة، وسيكون سعر تلك الفئة هو 164.900 جنيه .

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "هيونداي فيلوستر" .. إفلاس فني أم إبداع تصميمي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5701

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة