الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › مرسيدس تطرح السيارتين ''C كوبيه وSLK Roaster'' بالشرق الأوسط

صورة الخبر: مرسيدس تطرح السيارتين ''C كوبيه وSLK Roaster'' بالشرق الأوسط
مرسيدس تطرح السيارتين ''C كوبيه وSLK Roaster'' بالشرق الأوسط

في شهر مارس الماضي احتفلت سيارة مرسيدس الكوبيه من الفئة C بإطلالتها العالمية الأولى خلال فعاليات معرض جنيف الدولي، والآن وصلت السيارة إلى الشرق الأوسط.

وخلال حفل التقديم الذي شهدته العاصمة اللبنانية بيروت مؤخراً لم يتم عرض السيارة الكوبيه فحسب، بل تم أيضاً إزاحة الستار عن الجيل الثالث من السيارة المكشوفة SLK Roaster.

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة الكوبيه ستتوافر في الشرق الأوسط مستقبلاً بثلاثة طرازات من محركات البنزين. ويتولى دفع الموديلC 250 BlueEfficiency محرك مستقيم رباعي الأسطوانات بقوة 150 كيلوووات/204 حصان، في حين يتم دفع الموديل C 350 BlueEfficiency بسواعد محرك سداسي الأسطوانات بقوة 225 كيلوووات/306 حصان.

أما الموديل C 63 AMG Coupé فينبض بداخله محرك ثماني الأسطوانات بقوة 336 كيلوووات/457 حصان.

وفي الموديل Levante فقط يتوافر طراز رابع بشكل إضافي؛ حيث يتم تقديم السيارة الكوبيه كموديل C 180 BlueEfficiency أيضاً، والذي يأتي هو الآخر مُجهزاً بمحرك مستقيم رباعي الأسطوانات بقوة 115 كيلوووات/156 حصان.

ويتسارع هذا الموديل من الثبات إلى سرعة 100 كلم/الساعة في غضون 9ر8 ثانية، ويصل إلى سرعة قصوى تبلغ 223 كلم/الساعة.

ومن يُولي أهمية للأداء ذي الطابع الرياضي للغاية، فلعله يجد ضالته في الموديل AMG Coupé الذي يتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كلم/الساعة في غضون 4ر4 ثانية، ويصل إلى سرعة قصوى محددة إلكترونية بـ 250 كلم/الساعة.
وفي المقابل يستهلك هذا الموديل وقوداً أكبر بكثير من الموديلات الأخرى، ويحتل صدارة قائمة معدلات استهلاك سيارات الكوبيه في الفئة C بفارق كبير؛ حيث يبلغ معدل استهلاكه 12 لتر/100 كلم (معدل انبعاث ثاني أكسيد الكربون 280 جم/كلم)، في حين يتراوح متوسط استهلاك الموديلات الثلاثة الأخرى بين 5ر6 و 0ر7 لتر (معدل انبعاث ثاني أكسيد الكربون 150 إلى 164 جم/كلم).

ومن أجل السلامة تتضمن التجهيزات القياسية في جميع الموديلات 9 وسادات هوائية. وأشارت الشركة الألمانية، إلى توافر أنظمة مساعدة مثل نظام التحذير من التعب، وأنظمة مساعدة إلكترونية للحفاظ على المسار وتغيير حارة السير وكذلك نظام مساعدة لرؤية الزاوية الميتة.

وبالنسبة للجيل الثالث من السيارة الرودستر المكشوفةSLK Roaster، تتاح للعملاء إمكانية الاختيار بين ثلاثة محركات بنزين تعمل بالحقن المباشر للوقود؛ حيث يتولى مهمة دفع الموديل ثنائي المقاعد SLK 200 محرك سعة 8ر1 لتر ويولد قوة 135 كيلوووات/184 حصان، ويستهلك في أحسن الحالات 1ر6 لتر/100 كلم (معدل انبعاث ثاني أكسيد الكربون 142 جم/كلم)، في حين ينبض بداخل الموديل SLK 250 نفس المحرك ولكن بقوة 150 كيلوووات/204 حصان.

ومقابل ذلك يزداد معدل استهلاك المحرك من الوقود بعض الشيء، حيث يبلغ 2ر6 لتر/100 كلم (معدل انبعاث ثاني أكسيد الكربون 144 جم/كلم).

أما أقوي موديل في الوقت الحالي فهو الموديل SLK 350؛ حيث إنه يأتي مجهزاً بمحرك سداسي الأسطوانات V6 يولد قوة تبلغ 225 كيلوووات/306 حصان، ويبلغ معدل استهلاك هذا المحرك 1ر7 لتر/100 كلم (معدل انبعاث ثاني أكسيد الكربون 167 جم/كلم).

وبصفته أسرع سيارة رودستر يتسارع الموديل SLK 350 من الثبات إلى سرعة 100 كلم/الساعة في غضون 6ر5 ثانية ويصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كلم/الساعة.

ولم تفصح مرسيدس عن أسعار السيارة الكوبيه أو الرودستر حتى الآن .

المصدر: مصراوى / د.ب.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرسيدس تطرح السيارتين ''C كوبيه وSLK Roaster'' بالشرق الأوسط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43467

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة