الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › هندسة القاهرة تخترع سيارة بدون سائق

صورة الخبر: هندسة القاهرة تخترع سيارة بدون سائق
هندسة القاهرة تخترع سيارة بدون سائق

نجح طلاب قسم الحاسبات والكمبيوتر بكلية الهندسة جامعة القاهرة في اختراع طريقة مبتكرة لقيادة السيارات بدون سائق من خلال الكمبيوتر، وذلك من خلال مشروع تخرج ضم أربعة طلاب عرضوا من خلاله على الأساتذة فيلما يوضح فترة التجارب التى استغرقت 6شهور، والتى قاموا فيها بابتكار حلول لكيفية التحكم فى الدركسيون من خلال رافعة متصلة بعدة كلابات يتوسطها ترس كبير تم تركيبه على مركز عجلة القيادة ليتم فى النهاية التحكم فى عجلة القيادة وادارتها ناحية اليمين أو اليسار.

كذلك قام الطلاب بابتكار محرك صغير متصل بدواسات معدنية يتم تركيبها أيضا على دواسات السيارة الخاصة بالبنزين والفرامل، مع الأخذ فى الاعتبار ان السيارة أوتوماتيك وليست مانيوال؛ لأن ذلك الاختراع لا يصلح سوى للسيارات الأتوماتيك نظرا لصعوبة التحكم فى دواسة الدبرياج فى الموديلات المانيوال.

كما تم تثبيت كاميرات تليفزيونية فوق سقف السيارة وأعلى مقدمتها متصلة بالكمبيوتر ليتمكن السائق المتواجد فى منزله من رؤية مقدمة السيارة وما يمر أمامها.

جدير بالذكر أن ذلك الاختراع المثير حاز على إعجاب وثناء أساتذة جامعة القاهرة، خاصة ان السيارة طافت انحاء الكلية أمام الجميع.

الجميل أن الطلاب هم من قاموا بعمل الفيديو والمونتاج، واختتموه بإهداء لروح شهداء الثورة المصرية والانتفاضة الفلسطينية وشهداء الثورات العربية..كما اختتموه بعبارة الثورة الشهيرة"ارفع رأسك فوق..انت مصرى"، مؤكدين لـ"بوابة الوفد"أن مصر واعدة ومليئة بالمخترعين العباقرة الذين يحتاجون إلى كشف النقاب عنهم وتسليط الضوء عليهم لمساعدتهم على النهوض ببلدهم.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هندسة القاهرة تخترع سيارة بدون سائق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55067

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة