الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › موسلي: اقامة سباق البحرين سيكلف بطولة العالم لفورمولا 1 غاليا من الان

صورة الخبر: موسلي: اقامة سباق البحرين سيكلف بطولة العالم لفورمولا 1 غاليا من الان
موسلي: اقامة سباق البحرين سيكلف بطولة العالم لفورمولا 1 غاليا من الان

انضم ماكس موسلي رئيس الاتحاد الدولي للسيارات سابقا اليوم الاحد الى الاصوات المعارضة لاقامة سباق جائزة البحرين الكبرى في فورمولا 1 هذا الموسم محذرا ان اللعبة ستدفع ثمنا باهظا لهذا القرار.

واعلن الاتحاد الدولي للسيارات الذي رأسه البريطاني موسلي حتى عام 2009 يوم الجمعة الماضي ان سباق جائزة البحرين الكبرى - الذي كان من المقرر اقامته في مارس اذار الماضي لكنه تأجل بسبب احتجاجات مطالبة بالديمقراطية - سيقام يوم 30 اكتوبر تشرين الاول المقبل.

وقوبل القرار الذي سعت اليه الحكومة البحرينية ودعمه حزب المعارضة الرئيسي في البلاد بانتقادات واسعة من قبل ناشطين في حقوق الانسان ونشطاء محليين. وكتب موسلي الرئيس السابق للاتحاد الدولي في صحيفة صنداي تليجراف "بالموافقة على اقامة السباق هناك باتت سباقات فورمولا 1 متورطة فيما يحدث." واضاف "باتت سباقات فورمولا 1 واحدة من ادوات القمع لدى الحكومة البحرينية.

قرار اقامة السباق خطأ لن ينسى واذا لم يتم التراجع عنه فان سباقات فورمولا 1 ستدفع ثمن ذلك غاليا." ودفع موسلي انه بينما "لا تعد من وظيفة اي اتحاد رياضي ان يملي على الحكومات ما يجب ان تقوم به وما لا يحب" فانه يجب ألا يتم استغلاله لاغراض سياسية. وقال "يجب وضع حد فاصل ... في حالة استخدام الحدث من قبل نظام قمعي للتمويه على تصرفاته." واضاف "اذا قبلت الرياضة لعب مثل هذا الدور فانها تصبح أداة في يد السلطة." وتابع قائلا "اذا سمحت بطولة العالم لفورمولا 1 لنفسها ان يتم استخدامها بهذه الطريقة في البحرين فانها ستشارك النظام في الاثم كأنها ساعدت على التعامل مع المحتجين بوحشية." ولم تكن التعليقات الصادرة عن موسلي الاولى التي يعبر فيها نجل اوزوالد موسلي زعيم الحزب الفاشي البريطاني في حقبة الثلاثينات من القرن الماضي عن اختلافاته مع البحرين.

وفي عام 2008 وعندما كان موسلي يدافع عن منصبه عقب الفضيحة الجنسية التي تورط فيها وكشفت عنها صحيفة نيوز اوف ذا ورلد الشعبية البريطانية اوضح ولي عهد البحرين ان البريطاني موسلي لن يلقى ترحيبا خلال السباق. ولم يحضر موسلي السباق في هذا العام.

المصدر: ADMCsport

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موسلي: اقامة سباق البحرين سيكلف بطولة العالم لفورمولا 1 غاليا من الان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35476

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة