الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › أخيرًا .. هيونداي "i40" تظهر في برشلونة

صورة الخبر: أخيرًا .. هيونداي "i40" تظهر في برشلونة
أخيرًا .. هيونداي "i40" تظهر في برشلونة

كشفت شركة "هيونداي" الكورية رابع أكبر صانع للسيارات في العالم، عن طراز "i40" خلال معرض برشلونة الدولي، والذي حاليا بـ "مونتجويك" .

وزودت شركة "هيونداي" موديل "i40"، بمحركات متنوعة الأول حقن مباشر بسعة 2،0 لتر بقوة 177 حصانا (130 كيلوواط / 175 حصانا) و 213 نيوتن متر من عزم الدوران (157 رطل قدم) .

كما يوجد في السيارة أيضا محرك آخر ديزل سعة 1.7 لتر في طرازين الأول 115 س (84 كيلو وات / 113 حصانا) و 255 نيوتن متر (188 رطل قدم) من عزم الدوران، والثاني ويبلغ قوته 136 حصان / 100 كيلو وات .

وزودت الشركة الكورية السيارة أيضا، وفقا لما أورده موقع worldcarfans.com، بقاعدة عجلات من 2.77 متر، وبلوتوث، وكاميرات خلفية، فضلا عن العديد من المميزات الأخرى مثل تدفئة المقاعد الخلفية، وتدفئة المقود أيضا بجانب تهوية المقاعد الأمامية .

وجاء تصميم السيارة الجديدة، في مقر صناعة السيارات الأوروبية في مدينة روزلسهايم الألمانية، وهى تشبه إلى حد كبير موديلي "فورد مونديو" و"باسات فولكس فاجن" من ناحية طول السيارة والرفاهية .

يشار إلى أن "هيونداي" تعتبر حاليا من الشركات الكبرى في عالم السيارات وسبق لها وأن قدمت طرازا فارها تحت مسمى "ايكوس" يبلغ سعره (58000 دولار) أى ما يوازي (41980 يورو)، وهو يعتبر سعر مبدئي .

وتحاول "هيونداي" من خلال ذلك الطراز منافسة العديد من الموديلات الفارهة التي تندرج ضمن فئتها، مثل موديل "LS 460L" من لكزس، وبي أم دبليو "750Li"، ومرسيدس "S550" السيارة المفضلة للرؤساء .
ويوجد في طراز "هيونداي" المترف العديد من المميزات أبرزها كاميرات عديدة لمراقبة الطريق، ونظام "ESP" للتحكم بثبات السيارة، وأضواء "LED" في الأمام والخلف، فضلا عن نظام صوتي متطور مؤلف من 17 مكبراً للصوت .

وجاء اختيار اسم "ايكووس" كرمز للقوة والنجاح والمنزلة الرفيعة، حيث يعنى باللغة اللاتينية "الحصان"، وأصبح حاليا مثال للقمة ومدعاة للفخر في كوريا، وعلى ما يبدو أن ذلك الاسم ربما يتطور بعد ذلك ليكون علامة لماركة تضم مجموعة من السيارات الفاخرة على غرار "لكزس" و"إنفينيتي".

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أخيرًا .. هيونداي "i40" تظهر في برشلونة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64546

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة