الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › مرسيدس تُقلص استهلاك الوقود في سيارة الفئة E بنسبة 20 %

صورة الخبر: مرسيدس E-class
مرسيدس E-class

دايدسهايم - (د ب أ) - تَعد شركة مرسيدس - بنز عملاء سيارتها المُعدلة من الفئة E بمزيد من القوة مع التوفير في استهلاك الوقود.
وأوضحت الشركة الألمانية بمدينة دايدسهايم جنوب غرب البلاد، أنه سيتم خلال الأسابيع القادمة طرح موديلي الصالون والكومبي مع تجهيزهما بمجموعة جديدة من المحركات سداسية V6 وثمانية V8 الأسطوانات وكذلك تقنية متطورة لتوفير استهلاك الوقود.

وبالإضافة إلى ذلك ستتوافر سيارة الصالون، التي تنتمي إلى القطاع الأعلى من الفئة المتوسطة، مستقبلاً مع تجهيزها بمحرك يعمل بالغاز الطبيعي.

ولم تفصح شركة مرسيدس - بنز عن أية معلومات بشأن الأسعار، ولكن من المتوقع أن تختلف بقدر ضئيل فقط عن الأسعار الحالية.
ومن الابتكارات الجديدة تجهيز السيارة E 350 بمحرك سداسي الأسطوانات V6 وكذلك السيارة E500 بمحرك ثماني الأسطوانات V8؛ حيث يعملان حالياً بتقنية الحقن المباشر للوقود. وبالإضافة إلى ذلك يأتي المحرك ثماني الأسطوانات V8 مزوداً بشاحن تربو.

وبالتالي زادت القوة إلى 215 كيلووات/306 حصان و 300 كيلووات/408 حصان، في حين يتراجع معدل استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 20% ليستقر حالياً عند 8ر6 و 9ر8 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 159 و 209 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ومن التجهيزات الجديدة أيضاً آلية تشغيل وإيقاف المحرك وكذلك وظيفة استعادة طاقة الكبح. وبالإضافة إلى ذلك تتضمن باقة التجهيزات القياسية ناقل حركة أوتوماتيكي سباعي السرعات.

وبفضل هذا التقنيات فقد ينخفض معدل استهلاك المحرك رباعي الأسطوانات بوضوح؛ حيث تحتاج السيارة E 200 CDI بقوة 125 كيلووات/170 حصان وكذلك السيارة E 250 CDI بقوة 150 كيلووات/204 حصان - وفقاً لما ورد في نشرة البيانات الفنية - في المتوسط إلى 9ر4 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 129 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

علاوة على ذلك أعلنت الشركة الألمانية أن عام 2012 سيشهد طرح سيارة الفئة E كأول سيارات مرسيدس - بنز المُزودة بمحرك ديزل هجين؛ حيث تستهلك السيارة ذات قوة 165 كيلووات/224 حصان في المتوسط 4ر4 لتر/100 كلم (انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 116 جم/كلم).

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرسيدس تُقلص استهلاك الوقود في سيارة الفئة E بنسبة 20 %

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34363

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة