الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › أودي A7 الجديدة تصل إلى سوق السعودية

صورة الخبر: سيارة أودي A7
سيارة أودي A7

أعلنت شركة ساماكو للسيارات، الوكيل المعتمد لسيارات أودي في السعودية، عن طرحها لطراز A7 الجديد كلياً في السوق السعودي. ويمكن للعملاء التعرف عن كثب على أودي A7 الجديدة من خلال زيارتهم معارض اودي الرئيسية.

ابتُكرت هذه الكوبيه ذات الأبواب الخمسة معانقةً أفضل ما في ثلاث فئات مجتمعة: تألق سيارات الكوبيه بخطوطها الديناميكية الرياضية الجذابة، الراحة والرفاهية التي توفرها مقصورة سيارات السيدان، وعملانية سيارات الستايشن واغن. أما المقصورة الداخلية، فهي دليل آخر على ريادة أودي في هذه الفئة من السيارات النخبوية، لما تتمتع به من مواد جديدة عالية الجودة ودقة متناهية ترتقي إلى الحرفية اليدوية في رعاية أدق التفاصيل تماماً كما هو الحال عليه في باقي طرازات أودي. هذا عدا عن باب الصندوق الخلفي الهاتشباك الذي يفتح بزاوية كبيرة للأعلى مفسحاً في المجال لاستيعاب كم كبير من الأمتعة بعملانية متناهية تصل إلى 535 لتراً.

كما تقدم أودي مستوىً جديداً من الذكاء التقني في A7 من خلال عدة أنظمة على غرار نظام أودي الملاحي المتعدد الوظائف MMI navigation plus الذي لا يقف عند هذا الحد، بل تصل وظائفه إلى توفير الحماية والأمان من خلال نظام الحماية الاستباقية، إذ يرتبط النظام المتطور بأنظمة السلامة في A7 بحيث يقرأ نظام MMI الطريق وظروف القيادة ومن ثم يرسل المعلومات ومعطيات القيادة إلى وحدات التحكم في نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي، المصابيح الأمامية، بالإضافة إلى نظام تثبيت السرعة المتكيف والمصحوب بخاصية التوقف/الانطلاق stop&go. تتمتع أودي A7 أيضاً بتقنية Audi active lane assist التي تساعد السائق في المحافظة على المسار الصحيح للسيارة، عدا عن نظام الركن المتوازي المساعد، الذي يسمح للسائق في ركن سيارته بسهولة ويسر.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم تطوير إعدادات أودي A7 الجديدة خصيصاً لتتناسب وطبيعة الأجواء في منطقة الشرق الأوسط، وتتضمن هذه الإعدادات مجموعة من التجهيزات القياسية على غرار نظام التكييف الأوتوماتيكي الرباعي المناطق، مقاعد أمامية بتحكم كهربائي مع ذاكرة لمقعد السائق، عجلة قيادة مكسوة بالجلد الفاخر متعددة الأنظمة ومزودة بمقابض لنقل السرعات، مشغل ومبدل DVD، خاصية بلوتوث للهاتف المتحرك، نوافذ مدفأة مظلة واقية من أشعة الشمس للنوافذ الخلفية، فتحة سقف، باب صندوق خلفي آلي، تشغيل المحرك دون مفتاح، عجلات معدنية قياس 18 انش، نظام ركن السيارة المساعد بلاس مع كاميرا الرؤية الخلفية، بالإضافة إلى نظام أودي للحماية الاستباقية الأساسية، وأخيراً وليس آخراً باقة خدمة مجانية لمدة 5 سنوات.

تقدم أودي سيارتها A7 في منطقة الشرق الأوسط بمحرك سعة 3 لترات مكون من 6 اسطوانات على شكل V يعتمد في عمله على تقنية TFSI (محرك معزز بشاحن هواء سوبرتشارجر وحقن مباشر للوقود) بقوة 300 حصان، وتتصل به علبة تروس طراز S tronic وأحدث تقنية من quattro للدفع الرباعي الدائم. بالإضافة إلى نظام استعادة الطاقة ونظام الإدارة الحرارية كتجهيز قياسي.

وعن أهمية الطراز الجديد، علّق صلاح يموت، مدير عام أودي السعودية قائلاً: "تعبر أودي A7 الجديدة عن مفهوم جديد بحد ذاته، ليس لناحية التصميم الفريد فحسب، بل أيضاً في ما يتعلق بالتأدية والثبات اللتان ترسيان معها حدوداً جديدة للديناميكية".

المصدر: ameinfo.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أودي A7 الجديدة تصل إلى سوق السعودية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62200

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة