الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

"جليجل"..

عالم السياراتأخبار السيارات › سيارة صينية بنكهة بورش وفيراري

صورة الخبر: سيارة جيلي الصينية من الأمام
سيارة جيلي الصينية من الأمام

كشفت شركة "جيلي" أكبر صانع للسيارات في الصين عن صور أولية لطراز "جليجل جي أس سي سي" من فئة الكوبيه، وذلك قبل بداية معرض شنغهاي الدولي للسيارات .

وزودت شركة "جيلي" طراز "جليجل"، وفقا لما أورده موقع worledcarfans.com، بمحرك ديزل سعة 1.3 لتر مكون من أربع أسطوانات، وهو ينتج قوة حصانية تبلغ 127 حصان (95 كيلوواط / 129 حصان) .

وجاء شكل السيارة من الخارج غاية في الروعة والجاذبية، حيث حملت المقدمة نفس مواصفات الموديلات الرياضية الشهيرة، وإن كان تصميم الشبكة الأمامية مبالغ فيه إلى حد ما، أم الجزء الخلفي فهو ضخم وأنيق .

وتتضمن جيلي الجديدة، التي سيتم طرحها الاسبوع المقبل في معرض شنغهاي الدولي، مواد ذات جودة عالية من ناحية نظام التعليق والمفروشات وغيرها من الأنضمة الاليكترونية الاخرى، فضلا عن تصميم رياضي مميز من الداخل شبيه بطرازات "بورش" و"فيراري" .

يشار إلى أن الشركات الصينية بنت صناعة سياراتها بواسطة تقليد واستنساخ الموديلات العالمية الشهيرة وكان أبرز ما شاهدته تلك الموديلات هو ظهور نسخة من "موديل رولز رويس الشهير من انتاج شركة "جيلي" بسعر بلغ 155.000 دولار .

وعلى الرغم من وجود اختلاف كبير بين السيارة البريطانية ونظيرتها الصينية، لكنها حملت بعض الملامح الرئيسية في "رولز رويس" مثل كالعازل الزجاجي بين السائق والراكب الخلفي والسقف المزركش بنجوم في السماء، والذي يعتبر من خصائص رولز رويس العريقة .

الجدير بالذكر أن مجموعة "جيلي" تمتلك حاليا نظيرتها "فولفو" السويدية وهي تتمكن بذلك من انتاج 300 ألف سيارة تحمل العلامة التجارية "فولفو" أو إنتاج سيارات "فولفو" في الصين بعدد يماثل ذلك الذي يجري تصنيعه في الخارج للأجانب .

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سيارة صينية بنكهة بورش وفيراري (2)

mahdi‏27 ‏أكتوبر, ‏2012

هل هی نفس المواصفات الیابانیه

ahmed gameel‏20 ‏أبريل, ‏2011

i hope to drive this ca soon and give this car to my home all my life... really i love this car

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80967

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة