الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › مازدا 2 .. سيارة صغيرة وصلت لمرحلة النضج

صورة الخبر: مازدا 2 .. سيارة صغيرة وصلت لمرحلة النضج
مازدا 2 .. سيارة صغيرة وصلت لمرحلة النضج

تعتبر السيارة مازدا 2 أول موديل من سيارات الركاب تقوم الشركة اليابانية بإنتاجه في أوروبا.

وكان هذا الحدث فألاً حسناً بالنسبة لشركة مازدا؛ حيث تم اختيار السيارة خماسية الأبواب خلال فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات عام 2008 كأفضل سيارة في العالم «World Car of the Year 2008».

وقبل ذلك بفترة وجيزة حصلت السيارة على أعلى تقييم في اختبارات التصادم لهيئة السلامة الأوروبية Euro-NCAP فيما يتعلق بحماية الركاب، أما من حيث تكرار الأعطال فلا تبدو السيارة بمظهر سيء؛ فوفقاً لإحصائيات الأعطال الصادرة عن نادي السيارات الألماني (ADAC) تحتل السيارة مراكز متقدمة في النطاق الأوسط. كما أن الموديلات الحديثة لم يظهر بها «إلا مشكلات قليلة للغاية».

وأوضح نادي السيارات، الذي يتخذ من مدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا مقراً له، أن أعطال بمحرك البنزين قد ظهرت في موديل عام 2005 بسبب اختلالات في نظام التحكم في المحرك. وفي السيارات موديل 2004 تسببت مضخات سائل التبريد غير المحكمة ضد التسريب في حدوث بعض المشكلات.

وبالإضافة إلى ذلك تكررت حالات الاحتياج إلى المساعدة الفنية بسبب فراغ شحنة البطاريات. كما عاني بعض أصحاب السيارات موديل 2008 من حالات الذعر بسبب كسر النوابض، ولكن مثل هذه العيوب والأعطال الخطيرة لم تظهر إلا نادراً بشكل عام.

تجدر الإشارة إلى أنه تم طرح السيارة مازدا 2 في الأسواق عام 2003 كموديل هاتشباك، وكان ينظر إليه باعتباره سيارة حمولة من الفئة الصغيرة، لأنه يمكن توسيع حيز التخزين من خلال طي المقاعد الخلفية لتصل سعته إلى 1044 لتر.

كما يمكن أيضاً طي مقعد الراكب الأمامي من أجل تحميل الأغراض الطويلة. وبعد ثلاث سنوات تم إجراء بعض التعديلات والتحسينات على السيارة؛ حيث تم تجهيزها بكشافات ذات مظهر الزجاج الواضح. وشهد عام 2007 طرح الجيل الثاني، والذي يتميز بأنه أقصر بعض الشيء وأخف من الجيل الأول بمقدار 100 كيلوغرام، وقد تم طرح موديلي الهاتشباك والنوتشباك من هذا الجيل.

ومنذ عام 2008 بدأت الشركة اليابانية في طرح موديل ثلاثي الأبواب.

وعلى صعيد المحركات لا تغطي السيارة مازدا 2 نطاق قوة كبير؛ حيث تتضمن الباقة اثنين فقط من محركات الديزل بقوة 50 كيلووات/68 حصان و66 كيلووات/90 حصان.

وتقوم محركات البنزين – حسب الموديل وسنة الصنع – بأداء وظيفتها في خمسة مستويات تغطي نطاق قوة من 55 كيلووات/75 حصان إلى 76 كيلووات/103 حصان.

المصدر: مصراوى / د.ب.أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مازدا 2 .. سيارة صغيرة وصلت لمرحلة النضج

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17760

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة