الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › تعاون مشترك بين "ديملر" و"أستون مارتن"

صورة الخبر: تعاون مشترك بين "ديملر" و"أستون مارتن"
تعاون مشترك بين "ديملر" و"أستون مارتن"

وقعت شركتا "دايملر" الألمانية المالكه لعلامة "مرسيدس" و"أستون مارتن" الانجليزية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية اتفاق تعاون مشترك يقضي بتبادل الخبرات في مجال المحركات والمنصات .

وتأتي تلك الأخبار، وفقا لما أورده موقع "caranddriver"، بعد الشائعات التي تردد منذ عام 2008 بشأن ذلك الاتفاق، والذي يدعو أيضا إلى بناء مصنع في جايدون بانكلتر من أجل اعادة بناء تصميم موديل "مايباخ" .

في المقابل، سوف تعطي "دايملر" لـ "أستون مارتن" منصة "M/GL"، فضلا عن محرك V8 4.7 ليتر توربو مزدوج مع 435 حصانا (320 كيلوواط / 429 حصان) والذي يعطي 700 نيوتن متر (516 رطل قدم) من عزم الدوران.

وعلاوة على ذلك، ستحصل الشركة الإنجليزية، وفقا لما نقله موقع "worldcarfans.com" على على محرك ديزل لم يكشف عنه، وكذلك التكنولوجيا الهجينة، ومنصة طراز اس كلاس لموديل لاجوندا 2013 الجديد .

يشار إلى أن "استون مارتن" قررت إعادة إحياء الطراز الشهير "لاجوندا" بعد غياب دام منذ فترة التسعينات وذلك في تصميم جديد يمزج بين الخطوط الحديثة التي تواكب روح العصر والملامح الكلاسيكية التي كان يحظى بها ذلك الطراز .



وبغض النظر عن الموصفات الفنية التي يحظى بها ذلك الطراز الاختباري فإن تصميمه أعطاه الكثير من الحضور، حيث يلاحظ أن مقدمة السيارات تحمل بعض ملامح طرازات "بي أم" بينما يعتبر تصميم الجزء الخلفي عودة للخطوط الكلاسيكية الخاصة بموديلات الثلاثينات.

الجدير الذكر أن الشركتين يسعيان منذ عدة سنوات لإبرام تعاون مشترك بينهما يقضي باستفادة "دايملر" من خبرة "استون مارتن" في تصنيع السيارات الفارهة لموديلات "ميباخ" بينما تحتاج الشركة الانجليزية إلي الانتعاشة بتكنولوجيا المحركات التي تحظي بها مرسيدس .

المصدر: محيط / خالد زلط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعاون مشترك بين "ديملر" و"أستون مارتن"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46133

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة