الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › كايمانR .. رصاصة تنطلق على الطريق

صورة الخبر: كايمانR .. رصاصة تنطلق على الطريق
كايمانR .. رصاصة تنطلق على الطريق

اطلقت شركة بورش الألمانية العريقة سيارتها الجديدة بورش كايمان R التى جمعت بين القوة والرشاقة فى أن واحد..وقررت الشركة تزويد مولودها الجديد بمحركا قويا ذو ستة اسطوانات متقابلة سعة 3400 سى سى حيث يولد قوة قدرها 330 حصان وهو ينقل قوته الى العجلتين الخلفيتين من خلال ناقل حركة يدوى من ست سرعات وجاء هذا المحرك القوى ليجعل السيارة تتسارع من صفر الى 100 كم \ س فى غضون 5.0 ثوانى فقط...وهو معدل رائع بالنسبة لسيارة رياضية قوية ..ولم يقتصر الأمر على ذلك فحسب وانما قامت الشركة بتزويد السيارة بعلبة تروس اختيارية PDK التلقائية ذات السبعة سرعات لتقلص زمن التسارع هذا إلى 4.9 ثوانٍ،وللحصول على أداء ديناميكي أكثر، يمكن تزويد " Cayman R " بإحدى رُزمتي "سبورت كرونو" Sport Chrono الاختياريتين، اللتين تصلان بزمن التسارع إلى 100 كلم/س إلى حدود 4.7 ثوانٍ فحسب!! وهو مايجعل كايمان تقترب من سرعة الرصاص!!. أما بالنسبة إلى السرعة القصوى، فتسجّل السيارة الجديدة سرعة قدرها 282 كلم/س مع علبة التروس اليدوية و280 كلم/س مع PDK،...أما من ناحية الوزن فقد تم تقليله بدرجة كبيرة عما هو معروف عن طرازات بورش الثقيلة الوزن والذى تم تخفيفه هذه المرة ليبلغ 1,295 كيلوجراما فقط وفقاً لمعيار DIN. وبذلك استطاع مهندسو بورش خفض نسبة القوة للوزن في السيارة المزودة بعلبة تروس يدوية إلى 3.9 كلم/حصان (4.0 كلم/حصان في النسخة المزودة بعلبة تروس PDK).

وقد تمّ توفير الوزن عبر استخدام مواد خفيفة مثل الألياف الفحمية والكفلار والاستغناء عن بعض تجهيزات الراحة.

لذلك جهزت السيارة الجديدة بعجلات أخف وزناً من قياس 19 بوصة ، لدرجة أن مجموعة العجلات برمّتها تزن أقل من 40 كلم. وكما هو الأمر مع طرازات "911 جي تي3/جي تي3 آر إس" 911 وBoxster Spyder، تتوفر بطارية Lithium-ion خفيفة الوزن كتجهيز اختياري

والجدير بالذكر أن استهلاك الوقود وفقاً لـ "دورة القيادة الأوروبية الجديد New European Driving Cycle (NEDC) يبلغ 9.7 ليتر/100 كلم مع العلبة اليدوية و9.3 ليتر/100 كلم مع PDKوهو استهلاك رائع مع محرك ذو ستة اسطوانات وسعته 3400سى.سى.

ويعتبر النموذج الجديد Cayman Rهو الاصدار الثالث فى مجموعة كايمان، وهو يختلف عن طراز Cayman S.

حيث تتميز Cayman R بكونها أخف وزنا من Cayman S بما يعادل 55 كجم وأقوى منها بعشرة أحصنة ومصممة خصيصا لتوفر مستويات عالية جدا من ديناميكية القيادة والتماسك والثبات كما تؤمن هذه السيارة طبيعة قيادة شديدة الدقة بفضل هيكلها الرياضى المعدل.

المصدر: الوفد / سالى حسن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كايمانR .. رصاصة تنطلق على الطريق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39592

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة