الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › بورشه تطلب ثمناً باهظاً لسيارتها 918 Spyder

صورة الخبر: بورشه تطلب ثمناً باهظاً لسيارتها 918 Spyder
بورشه تطلب ثمناً باهظاً لسيارتها 918 Spyder

يمكن الآن طلب حجز السيارة بورشه 918 Spyder باهظة الثمن؛ حيث من المقرر أن يبلغ سعر هذه السيارة السوبر رياضية المُزودة بمحرك هجين Plug-in، 550ر897 دولار أمريكي، حينما تتوافر بالأسواق في شهر نوفمبر 2013.

وبالإعلان عن ذلك، تدشن الشركة الألمانية المتخصصة في إنتاج السيارات الرياضية عمليات الحجز المسبق، موضحة أنه لن يتم إنتاج أكثر من 918 نسخة، وأن التسليم سيتم بأسبقية الحجز.

وترجع بورشه الثمن الباهظ للسيارة المكشوفة ثنائية المقاعد، إلى التقنيات المتطورة التي يتم تزويدها بها؛ حيث يتم الاعتماد بشكل كبير على الكربون في صناعة جسم السيارة.

كما يتم تجهيزها بمحرك هجين يجعل السيارة تنطلق بسرعة قصوى تزيد على 320 كلم/الساعة، ولكن متوسط استهلاكه من الوقود لا يتعدى 0ر3 لتر/100 كلم، ما يعادل 70 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ويتحقق ذلك بفضل تضافر جهود محرك بنزين ثماني الأسطوانات V8 تزيد قوته على 368 كيلووات/500 حصان مع محركين كهربائيين يولدان سوياً قوة لا تقل عن 160 كيلووات/218 حصان.

وأوضحت بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا بدبي، أن هذين المحركين يستمدان طاقتهما الكهربية من بطارية أيونات ليثيوم تكفي سعتها لقطع مسافة 25 كيلومتراً في وضع التشغيل الكهربائي الخالص.

وبالإضافة إلى ذلك صممت بورشه إصداراً خاصاً من السيارة 911 يحمل اسم «Edition 918 Spyder».
ويعتمد هذا الإصدار الخاص على الموديل Turbo S الذي تبلغ قوته 390 كيلووات/530 حصان، وهو مخصص فقط لطالبي السيارة السوبر رياضية، وذلك من أجل شغل فترة الانتظار التي تزيد على سنتين ونصف حتى تشرين ثان/نوفمبر 2013.

ويتم طلاء الإصدار الخاص - حسب الرغبة - بنفس اللون، وهو يستعير أجزاء الديكور ذات اللون الأخضر الصارخ من السيارة 918 ويحمل نفس الرقم المسلسل في العلامة المميزة للإصدار المحدود.

ويتوافر الإصدار الخاص بموديل كوبيه نظير 988ر170 دولار أمريكي، وبموديل كابريو يزيد سعره على سعر الموديل الكوبيه بنحو 800ر11 دولار أمريكي.

المصدر: مصراوى / د.ب.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بورشه تطلب ثمناً باهظاً لسيارتها 918 Spyder

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62623

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة