الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › كامارو تكشف سقفها للمرة الأولى في الشرق الأوسط

صورة الخبر: كامارو تكشف سقفها للمرة الأولى في الشرق الأوسط
كامارو تكشف سقفها للمرة الأولى في الشرق الأوسط

بعد طول ترقب وانتظار للجيل الجديد كلياً من كامارو المكشوفة التي ستتوفر في أسواق الشرق الأوسط ابتداءاً من شهر ابريل 2011، خاضت كامارو المكشوفة غمار حدث فريد من نوعه على حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي في السادس عشر من مارس 2011.
وقال لؤي الشرفاء، المدير الإقليمي لعلامة شفروليه لدى عمليات جنرال موتورز الشرق الأوسط: "يعزز إطلاق شفروليه كامارو المكشوفة من المكانة الريادية التي تتمتع بها ضمن فئة السيارات الرياضية. ونحن نتوقع إقبالاً كبيراً في المنطقة على هذا الطراز المتفوق في فئته من قبل العملاء الجدد الباحثين عن سيارة رياضية مكشوفة توفر متعة في القيادة ودقة في الهندسة. "
زودت كامارو المكشوفة بتكوينات شبيهة بطراز كامارو كوبيه، حيث يتضمن الطراز القياسي منها محرك V6 يعمل بتقنية الحقن المباشر ويولد قوة 312 حصاناً مستهلكاً 8 ليتر/100 كلم من الوقود على الطرقات السريعة، في حين يتوفر في طراز SS محرك V8 سعة 6.2 ليتر يولد قوة 426 حصاناً.
وتتميّز كامارو المكشوفة بتحسينات كبيرة ولمسات دقيقة وديناميكية لا تضاهى في القيادة تماثل الكوبيه. ويساهم هيكلها المعزز في تفادي إهتزاز عجلة القيادة ومنطقة الكونسول الأمامية لتأمين قيادة قوية وموثوقة في كافة الظروف. وقد تم استخدام مادة عازلة للصوت في سقف السيارة لتوفير بيئة داخليّة هادئة عند القيادة بسقف مغلق.
وتأتي كامارو المكشوفة بمستوى تجهيزات LT (V6) وSS (V8)، وتتوفر بتسعة ألوان خارجية مختلفة مع سقف أسود أو بُنّي. كما يتوفر نظام الركن المساعد (في الجهة الخلفية) في جميع الطرازات المكشوفة.
بنية معزّزة
صممت بنية كامارو لاستيعاب طراز مكشوف، ما يعني أن السائق سيستمتع بتجربة قيادة السيارة المكشوفة مع ديناميكيّة التحكّم والقيادة المتوقّعة من سيّارة كوبيه. كما قد تم تعزيز البنية الصلبة بأربع دعائم هيكليّة وضعت استراتيجياً لإزالة أبرز مشاكل السيارة المكشوفة والمتعلقة باهتزاز منطقة الكونسول الوسطي وعجلة القيادة. وتتضمن هذه التعزيزات:
• دعامة معزّزة تحت المحرك
• مشبك دعم لتعزيز ثبات ناقل الحركة
• مشبك أنبوبي أسفل الهيكل
• مشبك على شكل V أسفل الهيكل في المقدمة والخلف
وأوضح آل أوبنهيزير، كبير مهندسي كامارو، بقوله: "كان هدفنا، أثناء تطوير كامارو المكشوفة، توفير سيارة مكشوفة تصل إلى أقصى حدود الكوبيه لناحية النوعية والثبات والأداء العام."
والمثال الأكبر على قوة كامارو المكشوفة هو الضبط المحكم لنظام تعليقها، لتكوين تقارب بين الطراز المكشوف والكوبيه.
وأضاف أوبنهيزير: "يقوم المهندسون بجعل نظام تعليق السيارة أكثر ليونة، وذلك للتعويض عن إنخفاض هيكلها في الحالات العادية، ولكنهم إعتمدوا في كامارو المكشوفة على الطريقة الأصعب والأفضل، حيث عملوا على تعزيز هيكل السيارة، والنتيجة أننا لم نغير في أية دعامة، أو رباط، أو في نسب النوابض مقارنة بكامارو كوبيه."
وقد جاءت المحصلة سيارة مكشوفة تتقارب بقدرات تسارعها وتماسكها على الطريق وأدائها مع طراز كامارو كوبيه.
وقد أضيفت تعزيزات السلامة على هيكلية السيارة لتحسين خصائص تخفيف الضجيج والإهتزاز، والتي تساهم أيضاً في إزالة الإهتزاز بمنطقة الكونسول الأمامية وعجلة القيادة. وتتضمن هذه التعزيزات أنبوب كهربائي مائي على الدعامات بشكل A، مقويات داخلية لسنادات الزجاج الأمامي، تعزيزات في المفاصل الأمامية والدعامات.
تقنية استثنائية للسقف
وسعى المصممون منذ البداية إلى إلغاء الشكل التقليدي لعمودي الدعم الأماميين في السيّارات المكشوفة من خلال استخدام قطع مفاصل مركّبة بدلاً من مفاصل الألمنيوم بالإضافة إلى تمديد القماش إلى أسفل وإعادة تصميم الخياطة المطرّزة في السقف القماشي. وينتج عن ذلك سقف أملس ومشدود بخياطة متقنة، مع الاحتفاظ بخط ميلان انسيابي يحاكي سقف سيّارة الكوبيه.
ويمكن طيّ سقف كامارو كهربائياً خلال 20 ثانية، وقد بني سقفها المكشوف بشراكة مع المصنع نفسه الذي ينتج فيه سقف كورفيت المكشوفة، ويعمل كلاهما بطريقة مشابهة. وهذا يعني أن سقف كامارو المكشوفة يطوى مرحلياً وببساطة كحرف Z وبمشبك واحد، من خلال قبضة موجودة في أعلى وسط الزجاج الأمامي، في حين أن طرازات مكشوفة منافسة في هذه الفئة ما زالت تستخدم مشبكين يعملان بمرحلتين، الأمر الذي يدفع السائق للقيام بعمليتين يدويتين لإكمال عمليّة الإقفال.
ولتشغيل عملية الكشف بعد تحويل المكبس إلى وضعية الفتح، يتم ببساطة كبسة زر واحد تنزل عندها النوافذ ويُكشف السّقف. وليس ضرورياً أن تكون السيارة متوقفة لتفعيل عملية الكشف، ممّا يوفّر حريّة الكشف في أي لحظة.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كامارو تكشف سقفها للمرة الأولى في الشرق الأوسط

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95881

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة