الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › "رينو" في طريقها لإطلاق علامة تجارية جديدة

صورة الخبر: "رينو" في طريقها لإطلاق علامة تجارية جديدة
"رينو" في طريقها لإطلاق علامة تجارية جديدة

أكدت شركة "رينو" الفرنسية لصناعة السيارات أن سوف تختص الموديلات الرياضية الجديدة خلال الفترة المقبلة لتصبح علامة تجارية قائمة بذاتها .

وأكد بياتريس فاوتش مدير المبيعات في الشركة الفرنسية "أن "رينو سبورت" هي المفتاح الاستراتيجي لـ"رينو"، حيث ينظر إليها من قبل المالكين على أنها علامة فاخرة قائمة بذاتها .

وأضاف فاوتش "أنه سيواصل العمل على إصدارات مشتقة من طراز"Mégane" لأنها سيارة رائعة وممتازة بالنسبة لـ"رينو"، لكن الشركة بحاجة أيضا لنماذج محددة وأنه بدأ بالفعل العمل على ذلك" .

ومن المتوقع أن يكون طراز "DeZir" الذي ظهر لأول مرة في معرض باريس الدولي 2010 النموذج الأول ليصبح علامة تجارية جديدة قائمة بذاتها، وفقا لما أورده موقع "worldcarfans.com" المتخصص في السيارات .

ومن المعروف أن موديل "DeZir" مزود بمحرك كهربائي بقوة 110 كيلووات/150 حصاناً، وهو يستطيع الانطلاق بالسيارة من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون خمس ثوان، حتى يصل إلى سرعة قصوى تبلغ 180 كلم/ساعة .

ويعتمد محرك الطراز الجديد على بطارية أيونات الليثيوم، والتي تمكنه من قطع مسافة 160 كيلومتراً قبل أن يتم شحن البطارية مرةً أخرى، ضمن ثلاثة خيارات، الأول المكبس الكهربائي، والثاني شحن سريع بنسبة 80? والثالث استبدال البطارية .

ويوجد في سيارة "رينو" الجديدة، تقنيات ألياف الكربون، في تصنيع العديد من أجزائها، كما يوجد أيضا أثنين من المقاعد الجذابة تشبه إلى حد كبير تصميم السيارة "أودي آر 8"، وكذلك شريط إضاءة لافت للأنظار في الجزء الخلفي .
يشار إلى أن العديد من شركات السيارات العالمية بدأت خلال السنوات الأخيرة في إطلاق علامات تجارية جديدة لها مثل طراز "ليكزس" التابع لـ "تويوتا" و"انفينيتي" التابع لـ "نيسان" ومؤخرًا شركة هيونداي التي تسعى هى الأخرى لإطلاق علامة منفصلة لها تحت مسمى "ايكوس" .

وحددت شركة "هونداي"، وفقا لما أورده موقع "worldcarfans.com"، مبلغ (58000 دولار) أى ما يوازي (41980 يورو)، وهو السعر المبدئي لـ "ايكوس"، وذلك عندما يتم طرحها إلى الوكلاء في شهر ديسمبر المقبل لعام 2011.

المصدر: محيط / خالد زلط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "رينو" في طريقها لإطلاق علامة تجارية جديدة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45071

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة