الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › أرخص سيارة في العالم تغزو أوروبا قريبًا

صورة الخبر: أرخص سيارة في العالم تغزو أوروبا قريبًا
أرخص سيارة في العالم تغزو أوروبا قريبًا

كشفت شركة "تاتا موتورز" الهندية لصناعة السيارات عن نسخة جديدة اختبارية من طراز "نانو" الشهير تحت مسمى "بكسل"، وذلك خلال معرض جنيف الدولي .

وأشار راتان تاتا رئيس شركة تاتا أن شركته سوف تقوم ببناء نسخة الانتاج والتي سوف تحل محل موديل "يوروبا" وسوف تطرح خصيصًا للأوروبيين، بشكل محسن عن طراز "نانو" القديم .

وستحمل السيارة الجديدة، وفقا لما نقله ""worldcarfans.com، أربعة مقاعد تحمل اربعة اشخاص بالغين، وأربعة أبواب، وهيكل معالج ومحسن، حيث سيتم تلاشي العيوب التي ظهرت في الطراز الأول الأصلي .

ومن المرجح أن تزود الشركة الهندية السيارة بمحرك 1.2 ليتر ديزل مكون من ثلاث أسطوانات مع ما يقرب من 60 حصان (45 كيلوواط / 61 حصان)، كما تستهلك 69.1 ميلا في الجالون بانبعاثات كربونية تبلغ 89 جرام / كلم .

يشار إلى أن الشركة الهندية صنعت طرازها الأصلي "نانو" من الصاج لتحمل أقصى ظروف التشغيل، كما وضع في تصميم هيكل السيارة تفادي أضرار المطبات العشوائية، بالإضافة إلى إطارات حديثة معالجة ضد الثقوب .

وزودت "تاتا" طرازها بمحرك ثنائي الاسطوانات بقوة 33 حصانا سعة 623 سي سي، وهو قادر على بلوغ سرعة قصوى بمقدار 105 كيلومترات في الساعة، أما طول الجسم الخارجي الكلي فيصل إلى 3.1 متر .

ويوجد في السيارة أيضا فتحة سقف و"سبويلر" خلفي، بجانب فوانيس شبورة وجهاز كاسيت، أما بالنسبة لمقصورتها فهي تتميز بالاتساع والبساطة، وتتمتع أيضا بنفس مواصفات سيارات "سوزوكي" اليابانية .

ومن عيوب "نانو" أنها تفتقر إلى التركيبات الأوتوماتيكية ونظام إغلاق الأبواب الطارئ، كما تفتقر أيضا إلى مكيف الهواء، وغطاء داخلي لصندوق السيارة .

يذكر أن أول سيارات "نانو" قد صُنعت في شمال الهند، وتقدر قدرتها الإنتاجية بـ60 ألف وحدة سنويًا، وكانت "تاتا موتورز" قد سلمت في يوليو الماضي أول 3 سيارات من ذلك الطراز في احتفال ضخم بمدينة مومباي .

المصدر: محيط / خالد زلط

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أرخص سيارة في العالم تغزو أوروبا قريبًا (1)

مصطفى | 9/6/2013

سيارة حلوى

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94360

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة