الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › فولكس تطرح سيارة متعددة الاغراض في جنيف

صورة الخبر: فولكس تطرح سيارة متعددة الاغراض في جنيف
فولكس تطرح سيارة متعددة الاغراض في جنيف

عرضت شركة "فولكس فاجن" أكبر صانع للسيارات في أوروبا نسخة جديدة من فئة الطرازات متعدة الاستخدامات المعروفة بأسم "مالتيفان"، وذلك خلال معرض جنيف الدولي للسيارات .

وأطلقت "فولكس" على السيارة الجديدة التي تحتفل بإنتاج 25 نسخة منها اسم "BlueMotion"، وهى تتميز بقدرة كبيرة في اقتصادها للوقود بفضل تقنية "بلو" بالاضافة إلى قلة انبعاثاتها الكربونية ( 169 جرام لكل كيلو متر) .

ويوجد في "Multivan" مقاعد واسعة لحمل سبعة رجال بالغين ومحرك "تي دي آي" بسعة 2،0 لتر وبقوة حصانية تبلغ 114 حصانا (84 كيلوواط / 113 حصانا) و 250 نيوتن متر (184 رطل قدم) من عزم الدوران، وفقا لما أورده موقع worldcarfans.com .

كما يشمل موديل الشركة الألمانية على تكنولوجيا متطورة لتوفير طاقة للبطارية عن طريق استخدام الكبح للشحن، فضلا عن سقف أسود غير لامع، وعجلات 18 بوصة، ومقابض باب سوداء، وطلاء أسود لامع على الجانب السفلي من المصد الأمامي .

يشار إلى أن شركة "فولكس فاجن" كشفت النقاب خلال المعرض عن طراز "جولف" من فئة الـ"كابريوليه" وهو مزود بعدد كبير المحركات تتراوح في الانتاج ما بين 105 حصانا (77 كيلوواط / 105 حصان) الى 207 حصانا (155 كيلوواط / 210 حصان)، وهى متنوعة بسعة 2،0 لتر TFSI.

وترتبط الـ"كابريوليه" الجديدة بمحرك يدوي من ست سرعات أو قابض مزدوج بسعة 1.6 لتر "تي دي آي" مع تقنية "بلو" وهو اقتصادي في استهلاك الوقود فضلا عن انبعاثات كربونية تصل إلى 117 ج / كم .

وجاء تصميم زجاج السيارة بشكل أكثر انحدارا وانخفاض خط السقف الذي يفتح ويغلق في سرعات تصل إلى 30 كلم / ساعة (18.7 ميل في الساعة)، كما يوجد وسائد هوائية جانبية للرأس والصدر والركبة بلاضافة إلى وسادة هوائية للسائق .

المصدر: محيط / خالد زلط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فولكس تطرح سيارة متعددة الاغراض في جنيف

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49432

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة