الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

"فيراري 458 إيطاليا" تفوز بلقب سيارة عام 2010

عالم السياراتجديد السيارات › سيارة تغير وجه السيارات الرياضية

صورة الخبر: سيارة تغير وجه السيارات الرياضية
سيارة تغير وجه السيارات الرياضية

لم يكن انزو فيرارى ـ الأب الروحى للسيارات التى حملت اسمه ـ... يعلم أن سياراته تلك سوف تغير وجه صناعة السيارات الرياضية و يتهافت عليها الساسة والأغنياء فى جميع دول العالم.. وفيرارى التى عودتنا حصد الجوائز منذ عام 1947 حصدت جائزة أخرى هذا العام من خلال موديلها 458إيطاليا التى أحرزت جائزة عالمية أخرى تمثلت بفوزها بلقب "سيارة عام 2010" و "سوبر كار عام 2010" من مجلة "كار ميدل إيست"، وهي إحدى أهم المجلات الشهرية المتخصصة بالسيارات في الشرق الأوسط.

وتعتبر "فيراري 458 إيطاليا" إحدى أكثر سيارات فيراري طلباً على مدار السنوات الماضية فهى تحتوى على محركا جبارا سعته 4499سى.سى وقوته 562حصانا وهى أسرع من بورش 911جى تى 2 ولامبورجينى ال بى 560 حيث تتعدى سرعتها القصوى 260كم فى الساعة.

ويعود الإقبال الكبير في العالم عليها إلى تصميمها المذهل الذى يذكرنا بالمركبات الفضائية وتفاصيلها الداخلية الدقيقة وأدائها الرائع وقيادتها المدهشة وسهولة استخدامها داخل المدينة على الرغم من القوة الهائلة التى تتمتع بها.
ويقول شاهزاد شيخ، مدير تحرير مجلة كار ميدل إيست "إنها السيارة الأكثر قوة والتي يمكنها سحق منافسيها بسهولة فائقة".
وتأتي جوائز "سيارة عام 2010" و "سوبر كار عام 2010" من مجلة "كار ميدل إيست" بعد سلسلة من الجوائز الأخرى التي فازت بها "فيراري 458 إيطاليا" مثل جائزة "سيارة العام الأسرع" من "فيفث جير" و جائزة "سوبركار العام" و "سيارة العام" من مجلة "بي بي سي توب جير"، و جائزة "سوبركار العام" من مجلة "جي كيو"، وجائزة "سيارة العام" من "إم إس إن كارز"، وجائزة "أفضل السيارات أداء للعام" من "أوتو إكسبرس".

يذكر أنه تم الكشف عن "فيراري 458 إيطاليا" خلال معرض سيارات فرانكفورت في سبتمبر 2009 حين فازت باستحسان واسع. وبعد إجراء برنامج اختبار القيادة أمام الإعلام العالمي في "مارانيللو" التي تعتبر موطن علامة "الحصان الجامح" الذى اتخذه انزو فيرارى شعارا لسياراته التى أصبحت بالفعل حصانا جامحا يبحث عن مروض.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سيارة تغير وجه السيارات الرياضية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7405

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة