الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › سوزوكي Swift .. سيارة صغيرة الحجم قليلة العيوب

صورة الخبر: سوزوكي Swift .. سيارة صغيرة الحجم قليلة العيوب
سوزوكي Swift .. سيارة صغيرة الحجم قليلة العيوب

عندما طرحت شركة سوزوكي سيارتها Swift في الأسواق لأول مرة خلال حقبة الثمانينيات من القرن الماضي، كانت الشركة اليابانية ما تزال مجهولة إلى حد كبير باعتبارها شركة تصنيع سيارات. أما الآن فقد أصبحت السيارة Swift تتمتع بخبرة عريقة كبيرة وسط السيارات الصغيرة. وأوضحت إحصائيات الأعطال الصادرة عن نادي السيارات (ADAC)، أن السيارة Swift تعتبر واحدة من أكثر الموديلات اعتمادية وموثوقية في فئتها.

وعلى هذا فإن نادي السيارات بمدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا، لم يكتشف سوى عيوب صغيرة نسبياً منها على سبيل المثال ظهور صدأ بمجموعة العادم ورطوبة بشمعات الإشعال أو تعرض كابل الإشعال أو البطاريات للعض من حيوان الدلق أو ظهور أعطال بمفتاح ضوء الفرامل أو المولد الكهربائي. وأضاف نادي السيارات (ADAC) أن أكبر العيوب بالسيارة هو ظهور أعطال في القابض؛ كما أن استخدام السيارة بكثرة داخل المدينة يؤدي إلى زيادة التآكل، كما أن عمليات الإصلاح تتكلف أموالاً باهظة.

وتجدر الإشارة إلى أن السيارة الهاتشباك احتفلت بظهورها لأول مرة عام 1983 ضمن فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات، وكانت تحمل آنذاك اسم SA 300. ونظراً لمشاركة شركة جنرال موتورز في تطوير السيارة، فقد أتاح ذلك فرصة طرح «السيارة العالمية» في الأسواق الأمريكية كموديل شيفروليه Sprint وبونتياك Firefly، وعلى أية حال فقد استمر بيعها في اليابان كسيارة كابريو أيضاً. أما الآن فينطلق الجيل الثالث من السيارة Swift على الطرقات. كما تم مؤخراً إدخال بعد التعديلات والتحسينات على الخطوط التصميمية الخارجية مع زيادة طفيفة في الأبعاد.

وعلى صعيد المحركات تقدم شركة سوزوكي منذ وقت مبكر محرك ثلاثي الأسطوانات سعة 0ر1 لتر مصنوع من الألومنيوم، والذي تم طرحه بالفعل في مطلع الثمانينيات؛ حيث بلغ معدل استهلاكه من الوقود آنذاك 8ر5 لتر/100 كلم. ويتوافر تبعاً لسنة الصنع وجيل الطراز اعتباراً من عام 1999 محركات بنزين تغطي نطاق قوة من 39 كيلووات/53 حصان إلى 92 كيلووات/125 حصان.

المصدر: رجالة و اكتر / د.ب.أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سوزوكي Swift .. سيارة صغيرة الحجم قليلة العيوب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40400

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة