الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › نسخة خاصة من بورش بانميرا للشرق الاوسط

صورة الخبر: نسخة خاصة من بورش بانميرا للشرق الاوسط
نسخة خاصة من بورش بانميرا للشرق الاوسط

ستقدّم شركة بورش الألمانية لصناعة السيارات، ومقرّها شتوتجارت، بمناسبة إقامة معرض قطر للسيارات، طرازاً خاصاً متألقاً هو "باناميرا 4إس إكسكلوسيف نسخة الشرق الأوسط" Panamera 4S Exclusive Middle East Edition، الذي سيتوفر حصرياً في منطقة الشرق الأوسط. وقد جرى طلاء هذه الـ "جران توريزمو" Gran Turismo، المحصورة بست وستين سيارة فقط، بلون خارجي فريد هو "كارارا أبيض معدني". كما ستتوفر للمرة الأولى على الإطلاق بفرش جلد داخلي "أحمر كاريرا".

تندفع "باناميرا 4إس إكسكلوسيف نسخة الشرق الأوسط" بمحرك من ثماني أسطوانات سعة 4.8 ليتر، يولد 400 حصان ويستهلك الوقود بمعدل 10.8 ليتر/100 كلم وفقاً لـ "دورة القيادة الأوروبية الجديدة" New European Driving Cycle NEDC. وتُنقل قوة المحرك بواسطة علبة تروس بقابضين Porsche-Doppelkupplungsgetriebe PDK من سبع سرعات، ليتمّ توزيعها على العجلات الأربع بشكل نشط بواسطة "نظام بورشه للتحكم بالتماسك" Porsche Traction Management PTM. وبفضل رزمة "سبورت كرونو بلاس" Sport Chrono Plus القياسية، تستطيع نسخة "باناميرا 4إس" هذه التسارع إلى 100 كلم/س في غضون 4.8 ثانية فقط عند تشغيل نظام "التحكم بالانطلاق" Launch Control، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 282 كلم/س.

وفي تعليق له على تقديم هذا الطراز المميز، قال ديش بابكي، العضو المنتدب في بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا، "يحتلّ تقديم هذه السيارة المتألقة أهمية كبيرة بالنسبة إلينا، إذ يشدد على أهمية منطقتنا بالنسبة إلى بورشه، خاصة وأن هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها الشركة سيارة مخصصة حصرياً للشرق الأوسط تلبي متطلبات عملائنا الفريدة. ندعو عشاق بورشه كافة إلى زيارة منصة عرض الشركة في معرض قطر للسيارات، واغتنام هذه الفرصة لرؤية السيارة الأولى من أصل 66 نسخة".

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نسخة خاصة من بورش بانميرا للشرق الاوسط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90331

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة