الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › لامبورجينى جلاردو سوبر لاجيرا .. المقاتلة الايطالية الرشيقة

صورة الخبر: لامبورجينى جلاردو سوبر لاجيرا .. المقاتلة الايطالية الرشيقة
لامبورجينى جلاردو سوبر لاجيرا .. المقاتلة الايطالية الرشيقة

هل انطلقت بخيالك فى إحدى الليالي لتضع مفهوم القوة فى قالب جديد ؟؟ , قالب نرى القوة من خلاله فى شكل أضواء للمجد صنعت من مجرد فكرة عابرة عالم من التنافس والأعمال وخلقت من مزيج النجاح والريادة معايير جديدة للتقييم تحكمها السرعة والإثارة فقط دون النظر إلى اى تفاصيل وكأن مستوى الإدراك قد انحصر فى عشقك للسيارات .

تلك هى فنون القوة والتي احترفتها لامبورجينى منذ قرابة الخمسون عاما بفضل مؤسسها فريكيكو لامبورجينى والذى لم يتخيل يوما أن تصبح أفكاره أحلاما لعشاق السيارات من كافه أنحاء العالم .

القوة – الديناميكية – التقنية
قوانين شديدة التعقيد تحكم عالم مصارعة الثيران والذى دوما ما احترفته سيارات لامبورجينى , فهي ليست كباقي ثيران ايطاليا تعتمد على القوة بشكل أساسي لتحقيق النصر داخل الحلبة بل تطورت قدراتها وأفكارها التنافسية لتضم باقة من أكثر المنظومات تعقيدا فى خلق النجاح حيث تعكس التفاصيل الدقيقة نفسها على الواجهة وكأنها نقاط اهتمام قد وضعت لتلقى نصيبها من العمل قبل وضع حجر الأساس .

هكذا بدأت النسخة خفيفة الوزن Superleggera من جلاردو والتي جاءت لتضيف المزيد من الإثارة إلى عالم لامبورجينى الصغير , البداية كانت مع المحرك ال V10 ذو ال 5.2 لتر والذى تم ضخ المزيد من القوة منه ليصل إلى 570 حصان عند 8000 لفة فى الدقيقة بزيادة 10 حصان عن الطراز العادي من جلاردو LP570-4 والى عزم يصل إلى 540 نيوتن / المتر عند 6500 لفة فى الدقيقة , لتصبح نسبة القوة إلى الوزن فى السيارة لا تتعدى ال 2.3 كجم لكل حصان من القوة مما يتيح لجلاردو الوصول من الثبات إلى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 3.4 ثانية والى سرعة 200 كم فى الساعة خلال 10.2 ثانية وحتى الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 325 كم فى الساعة .

منظومة الدفع فى جلاردو تبدأ بناقل الحركة ذو الست سرعات ثنائي القابض والذى يمكن قائد السيارة من بدء الحركة على نظام Thrust عند 5000 لفه فى الدقيقة بدون اى انزلاق فى العجلات مع زمن نقل سرعات لا يتعدى أجزاء من الثانية , يتم نقل الحركة إلى العجلات الأربعة عن طريق ترس تفاضلي وسطى بنسبة انزلاق تصل إلى 45 % مع توزيع للقوة بنسبة 30% فى الأمام و 70% فى الخلف لتبدو جلاردو فى تجربتها القيادية كسيارة شديدة التماسك مع لمحة من المتعة فى انزلاق المؤخرة تحت ضغط القوة الشديدة , المزيد من الثبات فى السرعات القصوى والمنعطفات الحادة تحققه جلاردو من توزيعها للوزن بنسب 43% فى الأمام و 57% فى الخلف مع نظام التعليق المعدل خصيصا بالكامل ليصبح أكثر قسوة وبالتالي أكثر قوة لتحمل الصدمات , أيضا الإطارات الP Zero قياس 19 بوصه من بيرللى ساهمت بشكل كبير فى الثبات مع العجلات المعدنية خفيفة الوزن والتي وفرت 13 كجم من وزن السيارة كاملا !! .

تعتمد جلاردو Superleggera على نظام ESP للثبات الالكتروني مضاف إليه العديد من التحسينات لمواكبة أداء السيارة مع نظام مكابح مكون من ثماني مقابض فى الأمام وأربعة فى الخلف بقطر يصل إلى 380 مم مع إمكانية أضافه أقراص من الكاربون سيراميك لتحسين الأداء والمساهمة فى تخفيف الوزن , الجسد الخارجى للسيارة كذلك لاقى بعض التعديلات بإضافة مشتت أمامي وخلفي واسبويلر من الكاربون فايبر لتخفيف الوزن وكذلك غطاء المحرك الخلفى مما وصل بالسيارة فى النهاية إلى 70 كجم كاملة اقل من الطراز العادي من جلاردو .

التصميم والمقصورة
تحمل جلاردو تصميما خارجيا شديد الهجومية حاد الخطوط يعبر بقوة عما لديها من عضلات حقيقة ويرسل رسالة واضحة إلى المنافسين بمدى صعوبة التحدي , فقد استطاعت الشركة أن تميز الطراز Superleggera عن الطراز العادي بالكثير من الخطوط والإضافات لتضيف إلى جانب الصوت الجهور من مؤخرة السيارة لمسة رائعة بألوان علم ايطاليا جعلت من جلاردو Superleggera بصمة للتاريخ بين منتجات الشركة .
المقصورة كذلك جاءت بحس رياضى جاد للغاية , حيث تم كسوتها بالكامل بالشامواة الفاخرة مع قطع من الألكنترا والكاربون فايبر بالإضافة إلى تطعيمات من الالومنيوم لتصبح وكأنها سيارة سباق فاخرة من الداخل ويسيطر عليها حس السرعة , مازالت جلاردو برغم تلك القدرات تمتلك مكيف هواء ونوافذ كهربائية التحكم لتوفير أقصى قدر من الراحة أثناء الانطلاقة والتي قد ترفع درجة حرارة السائق من الإثارة إلى حدود الخطر حيث لا تعلو متعه فوق متعة الانطلاق مع لامبورجينى .

المصدر: مجلة السيارات

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لامبورجينى جلاردو سوبر لاجيرا .. المقاتلة الايطالية الرشيقة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17087

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة