الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › جولف GTI أمريكية بقوة 800 حصان الأسرع في العالم بلا منازع

صورة الخبر: جولف GTI أمريكية بقوة 800 حصان الأسرع في العالم بلا منازع
جولف GTI أمريكية بقوة 800 حصان الأسرع في العالم بلا منازع

استطاع أحد المهندسين الأمريكيين من تعديل وتطوير سيارته من طراز GTI لعام 1997 لتصل قوتها إلى حاجز يزيد على الـ800 حصان، وصلت إلى الإطارات الأمامية ليستطيع أن يصل بها إلى سرعة قصوى تبلغ 332 كم/ ساعة في سباق تكساس الشهير في الولايات المتحدة الأمريكية لتكون بذلك الجولف الأسرع في العالم بلا منافس.

في هذا التقرير سنستعرض معا المواصفات الفنية والتعديلات والتطويرات على الـGTI لتقدر أن تصل إلى هذا الأداء المجنون.

محرك الـ GTI لعام 1997
يُزوّد طراز الـ GTI من الجيل الثالث بمحرك ذي ست أسطوانات من فئة VR6 التي تبلغ سعته 2.8 لترات، موزّعة على ست أسطوانات ذات 12 صماما واثنتين من الكامات العلوية الفردية.

صنع بلوك هذا المحرك من الحديد الصلب الذي أثبت تمكّنه من تحمّل كميات هائلة من الصغوط والحرارة الزائدة مع توفير وجه أسطوانة مصنّع من الألمونيوم خفيف الوزن.

يأتي هذا المحرك بنسبة انضغاط مرتفعة نوعا ما تبلغ 1 إلى 10.1 ليقدر على استخراج قوة 174 حصانا، وعزم أقصى للدوران يبلغ 240 نيوتن/ متر.

التطويرات على المحرك
قام المهندس جيرمي فريدمان صاحب السيارة بالتخطيط لتطوير هذه السيارة مع أحد المهندسين المتخصصين في صيانة وتعديل طرازات فولكس فاجن وأودي في دالاس بالولايات المتحدة الأمريكية لتشمل تطويراتهم على المحرك ما يلي:

1- تم تغيير مكابس المحرك pistons بأخرى من الألومنيوم خفيف الوزن، ومصنّعة بتقنية forged الشهيرة، وذلك مع توفير تصميم جديد للمكابس سيضمن تقليل نسبة الانضغاط داخل غرفة احتراق المحرك، كما جاءت بقطر أكبر لتساعد في تكبير السعة اللترية.
2- تم تغيير عمود المرفق crank shaft بآخر جاء بقياسات جديدة سيضمن زيادة طول شوط المكبس داخل المحرك مما سيكون آخر الخطوات التي سترفع سعة المحرك من 2.8 لترات إلى 3.0 لترات، وهذا ترتّب عليه تغيير أذرعة التوصيل connecting rods بأخرى جاءت بقياسات جديدة مصنّعة من الألمونيوم بتقنية forged أيضا.

3- تم تغيير مجمع الهواء بآخر رياضي من شركة Schimmel performance ليقوم بتحسين معدل انسياب الهواء الداخل إلى المحرك.

4- تم تغيير أعمدة التوقيت الكامات بأخرى رياضية اختيرت مواصفتها الفنية بعناية لتعمل جيدا مع نظام الشحن التوربيني للهواء.

نظام الشحن التوربيني
بعد إعادة بناء المحرك لتحمل القوة الكبيرة المخطط استخراجها، تم توفير نظام احترافي للشحن التوربيني يتكوّن من شاحن عملاق من فئة 6768 الخاصة بشركة Precision سيوصل بالمحرك عن طريق موصلة turbo Manifold من شركة Kintic Motorsport مع توفير بوابة للتحكم في الغازات الزائدة waste gate جاءت من شركة Tail وزودت بنابض حلزوني جاء بقياس 44 ملم.

هذا ووفرت موصلة سفلية down pipe للتوصيل بين الشاحن التوربيني ونظام إخراج العادم جاءت بقياس 4 بوصات لضمان تقليل الضغط العكسي داخل نظام إخراج العادم إلى الحد الأدنى.

تطوير نظام حقن الوقود
تم تطوير نظام حقن الوقود ليقدر على تغذية محرك بقوة تزيد على الـ800 حصان بالوقود عن طريق تغيير رشاشات حقن الوقود بأخرى عملاقة جاءت سعة الرشاش الواحد بسعة 1000 سي سي، ودعمت هذه الرشاشات العملاقة بمضختين من فئة BOSCH 004 سيعملان معا لضمان توفير الضغط الكافي.

نظام التشغيل
تم تغيير وحدة حساب المحرك ECU الأصلية التي تأتي من BOSCH بأخرى احترافية من الفئة القابلة للبرمجة Standalone Management، ليتم اختيار وحدة M800 الخاصة بشركة Motec التي تعدّ أفضل وحدة من هذه الفئة توفير للمعدلين المحترفين الذين يودون التحكم في أدق تفاصيل محركهم.

توصيل القوة إلى أرض الواقع
لترجمة قوة تزيد على 800 حصان إلى أرض الواقع، تم تغيير نظام التعليق الأصلي بنظام احترافي من H&R جاء من فئة Coil Overs.

هذا وتم تغيير علبة التروس التفاضلية الأصلية بأخرى رياضية من شركة Peloquien، جاءت من الفئة القابلة للانغلاق المصممة لتعطي نسب مختلفة للتروس ستساعد على الوصول إلى سرعة قصوى تزيد على 300 كم/ ساعة.

القوة المستخرجة والأداء العام
تستطيع هذه السيارة استخراج قوة تبلغ تقريبا 800 حصان، وصلت إلى الإطارات الأمامية (أكثر من 950 حصانا من المحرك) لتستطيع هذه السيارة قطع مسافة الربع ميل من السكون في 10.5 ثانية مع تحقيق سرعة مرور تبلغ 232 كم/ ساعة.

أما أهم إنجازات هذه السيارات فتتمثّل في قدرتها على تحقيق سرعة مرور قصوى تبلغ 332 كم/ ساعة عند قطع مسافة ميل واحد "1.6 كم" من الثبات، وذلك في سباق تكساس الشهير في الولايات المتحدة الأمريكية المسمّى Texas’s mile (تكساس مايل) لتكون بذلك أسرع جولف GTI في العالم بلا منافس

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جولف GTI أمريكية بقوة 800 حصان الأسرع في العالم بلا منازع (1)

سامح المحلاوى‏08 ‏فبراير, ‏2016

كلام بلا معنى ولا يقترب من الصحة انا امتلك فولفو 960 3400 باور هورس مزودة باتنين تيربو سرعتها تتجاوز 310ك م وسلم على الجولف

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23387

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة