الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › شيفرولية سيلفرادو HD شاحنة العام لموتورتريند

صورة الخبر: شيفرولية سيلفرادو HD شاحنة العام لموتورتريند
شيفرولية سيلفرادو HD شاحنة العام لموتورتريند

تتابع موديلات شفروليه تألقها مع حصد مزيد من الجوائز، ومنها حصول سيلفرادو HD مؤخراً على جائزة "شاحنة العام 2011" من مجلة "موتور تريندز"، بعد أن كانت شفروليه قد فازت بجائزة "سيارة العام 2011" من المجلة نفسها.

وقد قدم أنغوس ماكينزي، رئيس تحرير مجلة "موتور تريند"، الجائزة إلى دان أكيرسون، الرئيس التنفيذي لجنرال موتورز. وقال ماكينزي: "رغم تميز المظهر الخارجي لشفروليه سيلفرادو HD 2011، إلا أن المزايا المتوفرة تحت سطحه هي سبب حصوله على جائزة شاحنة العام. فقد ركّز مهندسوه على ثلاثة مجالات وهي القوة المحركة والهيكل ونظام التعليق، ليوفروا شاحنة تملك إمكانات هائلة مع إدخالهم لتحسينات كبيرة عليها."

وبني سيلفرادو HD 2011 في مدينة فلينت بولاية مشيغن و فورت واين انديانا، وأضيفت تعزيزاته الجديدة إلى مواصفاته الفعالة أصلاً، فإضافة إلى احتفاظه بتجهيزاته المتينة مثل قدرة القطر البالغة 2812 كيلوغراماً، أدخلت على سيلفرادو تحسينات لخفض ضجيج الرياح داخل المقصورة من أجل تعزيز راحة الركاب.

وزودت طرازات سيلفرادو بتشكيلة فعالة من المحركات، يتصدرها محرك فورتيك ذو الحجم المدمج والثماني اسطوانات على شكل V. وترتقي التقنيات المتقدمة، مثل النظام النشط لإدارة استهلاك الوقود والتوقيت المتفاوت لعمل الصمامات، بالأداء والفعالية الى أعلى المستويات. وتتوفر ثلاثة محركات من فئة FlexFuel تعمل مع النظام النشط لادارة استهلاك الوقود لمنح العملاء خيارات تزويد شاحنتهم بوقود إيثانول E85 أو الغازولين أو مزيج من الاثنين.

وتتضمن مجموعة القطر ذات القدرة القصوى في سيلفرادو محوراً خلفياً ذا قدرة قوية على التحمّل قياسه 9.5 انشات وترساً تفاضلياً قابلاً للاقفال ونظام تبريد قويّ التحمّل اضافة الى تجهيزات محسّنة تسمح بوصول قدرة القطر الى 4853 كيلوغراماً لطرازات المقصورة المطولة. ويتوفر نظام تحكّم مدمج لمراقبة كبح المقطورة في كافة الطرازات والتي تندمج مع نظام منع انغلاق المكابح ABS وتقدّم قوة كبح فورية ومدروسة مع ارسال اشارة إلى نظام كبح المقطورة ذي التحكم الالكتروني.

وقال دان أكيرسون: "إن القدرات والتتقنيات المتوفرة في شفروليه سيلفرادو HD تجعله يتربع على عرش شاحنات المهمات الشاقة... إنه لشرف كبير أن نحصل على هذه الجائزة من قبل مجلة موتور تريندز والتي تثبت موقع سيلفرادو المميز."

ومن المتوقع أن ينشر التقرير الكامل لمجلة "موتور تريند" في فبراير القادم على موقع المجلة الإلكتروني www.motortrend.com . وكانت شفروليه فولت حصلت على جائزة المجلة نفسها لـ "سيارة عام 2011"، وفولت هي أول سيارة كهربائية بقدرة المدى المعزز. ويذكر أنها المرة الأولى منذ العام 2006 التي تفوز بها نفس العلامة بجائزتي مجلة "موتور تريندز" للسيارات والشاحنات في نفس العام. وكانت شفروليه قد فازت بهاتين الجائزتين معاً في العام 1997.
ويتوفر شفروليه سيلفرادو 2011 في صالات عرض وكلاء شفروليه بمنطقة الشرق الأوسط.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شيفرولية سيلفرادو HD شاحنة العام لموتورتريند

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37373

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة