الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › غابور : هيونادى لن تجمع فى مصر قريباً ونقترب من الحصول على وكالة تاتا محلياً

صورة الخبر: غابور : هيونادى لن تجمع فى مصر قريباً ونقترب من الحصول على وكالة تاتا محلياً
غابور : هيونادى لن تجمع فى مصر قريباً ونقترب من الحصول على وكالة تاتا محلياً

دخلت شركة «جى. بى. أوتو» للسيارات مع شركة «تاتا موتورز» الهندية لتصنيع السيارات فى مفاوضات لبيع منتجاتها من السيارات فى السوق المصرية.

قال رؤوف غبور رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لـ«جى. بى. أوتو»: نحن فى مرحلة متقدمه من المفاوضات مع «تاتا موتورز» ونعتقد أننا قريبون للغاية من التوصل للاتفاق، وأضاف «غبور» «نحن نسعى للشراكة مع مصنعين آخرين للسيارات من الهند والصين».

كانت شركة «هيونداى» الكورية قد أخطرت «جى. بى. أوتو» بأنه بنهاية عام ٢٠١٣ لن يكون هناك توريد للمكونات وأوضح «غبور» فى تصريح صحفى أن الأمر لا يعنى أن «هيونداى موتورز» لا ترغب فى الاستمرار مع «جى. بى. أوتو» كوكيل.

فى المقابل، قالت شركة «سى. آى. كابيتال» للأبحاث إنه مع استمرار الانخفاض فى الجمارك على السيارات الواردة من أوروبا، فان «جى. بى. أوتو» ستستفيد من استيراد سيارات «هيونداى» من مصانعها فى أوروبا وطرحها بأسعار تنافسية.

وذكرت «سى. آى. كابيتال»، أن «جى. بى. أوتو» فى مرحلة التوقيع على اتفاق مع أحد كبار مصنعى السيارات الهنود لتمثيلهم فى مصر، مشيرة إلى أن هذه الاتفاقية ستسمح بتجميع موديلات هذه الشركة فى مصر، مما يزيد من تنوع منتجات «جى. بى. أوتو» وبالتالى سيوازن جزئيا وقف تجميع موديلات هيونداى محليا. علاوة على ذلك فإن الشراكة الجديدة قد تتضمن الميكروباصات، (التى لا تنتجها «جى. بى. أوتو»)، مما سيسمح لها بدخولالخطة الحكومية المتوقعة لإحلال الميكروباصات القديمة فى مصر.

وأوضحت شركة الأبحاث، الذراع الاستثمارية للبنك التجارى الدولى، أن إخطار «هيونداى موتورز» الكورية الجنوبية للشركة المصرية بأنها ستوقف تجميع موديلاتها فى مصر بنهاية عام ٢٠١٣ سيكون ذا أثر محدود على «جى. بى. أوتو».

قال أحمد عبدالغنى، المحلل لدى «سى. آى. كابيتال» إن هذا التأثير المحدود لأن الشركة المصرية تقوم بتجميع موديلات «فيرنا» و«سوناتا» فقط فى مصر وقد توقفت «جى. بى. أوتو» عن تجميع «سوناتا» مع بداية ٢٠١٠بسبب عناصر توازن اقتصادية.
وأضاف أنه طبقا لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية، التى تشمل السيارات، فإن الجمارك المصرية على السيارات ذات المنشأ الأوروبى سوف يتم تخفيضها كل عام ١٠% حتى تصل إلى صفر فى عام ٢٠١٩، وترى «سى. آى. كابيتال» فى تقريرها أن «جى. بى. أوتو» يمكن أن تستفيد من هذه الاتفاقية من خلال استيراد سيارات «هيونداى» من خلال مصانع «هيونداى» الأوروبية، (بدلا من التجميع) وسوف يكون لدى «جى. بى. أوتو» أسعار بيع منافسة.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غابور : هيونادى لن تجمع فى مصر قريباً ونقترب من الحصول على وكالة تاتا محلياً

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84254

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة