الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › "مازيراتي" و"الفا روميو" يدخلان عالم الـ "SUV"

صورة الخبر: "مازيراتي" و"الفا روميو" يدخلان عالم الـ "SUV"
"مازيراتي" و"الفا روميو" يدخلان عالم الـ "SUV"

يبدو أن التغيرات الأخيرة التي حدثث في صناعة السيارات لمواجهة متطلبات الأسواق العالمية قد جعلت شركة "فيات" الايطالية لصناعة السيارات تفكر في طرح طراز جديد لـ "مازيراتي" من فئة الموديلات متعددة الاستخدامات المعروفة بـ "SUV" .

وتسعى شركة "فيات" الاستفادة من تحالفها مع "كرايسلر" بشكل جدي، من خلال استخدام قاعدة عجلات "جيب جراند شيروكي" الجديدة، حيث سيحمل الانتاج الأول شعار "مازيراتي" والثاني الفا روميو .

ومن المقرر أن يتم تصنيع السياراتين خلال فترة تتراوح من 12 إلى 18 شهراً لكي يتم طرحها في الأسواق، بسعر يقارب الـ 100,000 دولار أمريكي لمازيراتي والـ 75,000 دولار أمريكي لألفا روميو .

وينتظر أن يحمل الطرازين الجديدين، وفقا لما أورده موقع worldcarfans.com، شعارات وتصاميم وتعديلات خاصة ومنفصلة، بما يتناسب مع شخصية كل من "ألفا روميو" "ومازيراتي" و"كرايسلر" .

يشار إلى أن فيات سباقة دائما في كل ما هو جديد، حيث تعتبر أول من أدخل نظام التربو ديزل سنه 1986 في كبيرتها كروما، وكانت سياراتها "128" طراز 69 إحدى أوائل الموديلات التي اعتمدت على نظام الدفع الأمامي ووضعية المحرك العرضية .

وكانت الشركة الايطالية قد كشفت خلال معرض باريس الدولي للسيارات، والذي أقيم تحت عنوان "مونديال دو لوتوموبيل" عن تكنولوجيا جديدة في طرازها الشهير "500" تتمثل في محرك جديد صديق للبيئة يتكون من اسطوانتين .

ويمكن للمحرك الجديد الذي يدعى "Twin Air" أن يخفض نسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لـ 30 % مرة واحدة، وهو يعتبر طفرة كبرى في حماية البيئة، فضلا عن قوته وأدائه التي تضاهي أداء المحركات ذات الاسطوانات الأربع، .
ويوجد في السيارة التي يبلغ طولها 3.55 م وعرضها 1.63 م، تكييف هواء، وپاورستيرينچ كهربائي ثنائي الدرجات، ووحدة غلق مركزية مع ريموت كنترول متعدد الأشكال، وزجاج كهربائي، وجنوط سبور، ومسجل CD .

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "مازيراتي" و"الفا روميو" يدخلان عالم الـ "SUV"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41067

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة