الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › مصر تحل مشكلة المواصلات بقطار ماليزي

صورة الخبر: مصر تحل مشكلة المواصلات بقطار ماليزي
مصر تحل مشكلة المواصلات بقطار ماليزي

يبدو أن مصر عازمة بشتى الطرق على إنهاء مشكلة أزمة المواصلات مع بداية عام 2012، وذلك بعدما أعلن إبراهيم عشماوي مساعد وزير الاستثمار عن خطة جديدة لإحداث انفراجة حقيقية لأزمة المواصلات .

وأكد إبراهيم عشماوي إن زيارته الأخيرة لماليزيا أسفرت عن موافقة مجموعة "سكومي" الماليزية على إقامة مشروع قطار "المونوريل" السريع والذي سيمر في قلب الصحراء لربط محافظتي الجيزة و‏6‏ أكتوبر‏.‏

وقال العشماوى، وفقا لما اوردته صحيفة الأهرام، أن زيارة ماليزيا أسفرت عن توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة تون عبد الرزاق بهدف التعاون في مجال التدريب والتأهيل وتنمية المهارات ونقل الخبرات‏ ،وموافقة وحدة الشراكة بين القطاع العام والخاص الماليزية .

يشار إلى أن مصر بصدد التعاقد خلال الشهور المقبلة مع إحدى الشركات الصينية من أجل تجريب أتوبيس جديد يعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وهو يعمل بنظام حديث طبقا لأحدث النظم العالمية في صناعة السيارات .

ويعمل الاتوبيس بالسولار أو الغاز أثناء تشغيله في البداية أو أثناء السرعات البطيئة وبعدها يغير نظام عمله ليعمل بالكهرباء وهذا النوع من التشغيل صديق للبيئة بشكل خالص فضلا عن قلة الاستهلاك .

الجدير بالذكر أن الرئيس محمد حسني مبارك، كان قد أعطى إشارة البدء في تنفيذ مشروع الـ "سوبرترام"، الذي يربط وسط العاصمة بالقاهرة الجديدة، وهي قطارات تزيد سرعتها على 120 كيلو متراً في الساعة، وتخدم خمسة تجمعات سكنية بالقاهرة الجديدة .

وينتظر أن يتم إنشاء ذلك المشروع بتمويل من البنك الدولي بقيمة 150 مليون جنيه، بالتعاون مع محافظة القاهرة، وهيئة النقل العام، ووزارة الإسكان، والهيئة العامة للتخطيط، بالإضافة إلى مكتب استشاري عالمي متخصص .

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر تحل مشكلة المواصلات بقطار ماليزي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91582

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة