الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › تويوتا لاند كروزر أأكثر سيارة مصممة بشكلٍ يتناسب مع متطلبات أسواقنا

صورة الخبر: تويوتا لاند كروزر أأكثر سيارة مصممة بشكلٍ يتناسب مع متطلبات أسواقنا
تويوتا لاند كروزر أأكثر سيارة مصممة بشكلٍ يتناسب مع متطلبات أسواقنا

تويوتا لاندكروزرإذا أردنا أن ننظم جائزة لأكثر سيارة مصممة بشكلٍ يتناسب مع متطلبات أسواقنا في الشرق الأوسط فمما لا شك فيه أن المرتبة الأولى ستكون من نصيب لاند كروزر بسبب الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها السيارة في أسواقنا بين جيلي الشباب والمتقدمين بالعمر على حدٍ سواء.

قد يعود الفضل بهذه الشعبية بالأساس الى إسم تويوتا الذي يتمتع بسمعة طيبة في أسواقنا الا أنه ليس السبب الوحيد حيث أن لاند كروزر تجمع في طياتها بين الرحابة العالية لمقصورتها الداخلية من جهة والقدرات المميزة على الطرقات الوعرة أو في الصحراء من جهة أخرى، هذا بالاضافة الى توفرها بخيار من محركين وعدة فئات تجهيز مختلفة تجعل كلفتها تتناسب مع مختلف الميزانيات.

يتوفر الخيار الأول من لاند كروزر بمحرك من ست أسطوانات سعة 4.0 ليتر يولد قوة 240 حصان تصل الى العجلات الأربعة عبر إما علبة تروس يدوية من خمس نسب أو أخرى أوتوماتيكية من خمس نسب أيضاً، أما الخيار الثاني فيتوفر بمحرك من ثمانية أسطوانات سعة 4.7 ليتر وقوة 271 حصان تصل الى العجلات الدافعة عبر علبة تروس أوتوماتيكية.

من ناحية التجهيزات، تتوفر لاند كروزر بعدة فئات الأولى أو الأقل تجهيزاً لا تتوفر بأكثر من عجلات معدنية قياس 17 أنش، في مقابل ذلك يتوفر للفئة المتوسطة كل من جهاز إستماع موسيقي مجهز بقارئ أشرطة ممغنطة، نوافذ بتحكم كهربائي، مكيف هواء أوتوماتيكي ومفتاح تشغيل المحرك مثبت في لوحة القيادة. أما فيما يتعلق بتجهيزات السلامة فيتوفر لها مكابح مانعة للإنغلاق تتمتع بخاصية التوزيع المتوازن لقوة الكبح في حالات الطوارئ وطبعاً أكياس هواء أمامية.

أما فئة التجهيز الأعلى فهي فئة جي أكس أر التي تتوفر بقارئ أسطوانات يستوعب ستة منها، براد لحفظ المأكولات، واجهة أمامية مطلية باللون الذهبي، جهاز مساعدة على ركن السيارة، مقاعد مكسوة بالجلد وعجلات معدنية قياس 17 أنش.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تويوتا لاند كروزر أأكثر سيارة مصممة بشكلٍ يتناسب مع متطلبات أسواقنا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29602

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة