الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › سيتروين تكشف عن سيارة جديدة مهجنة

صورة الخبر: سيتروين تكشف عن سيارة جديدة مهجنة
سيتروين تكشف عن سيارة جديدة مهجنة

تخطط شركة "سيتروين" الفرنسية لصناعة السيارات والتابعة لمجموعة "بيجو" الشهيرة، انتاج نسخة رياضية مهجنة من "دي اس فور"، وذلك بعد أيام قليلة من عرض موديل لها في معرض باريس الدولي .

وتأتي "دي اس فور" مزودة محرك توربو بسعة 1،6 ليتر وبقوة 200 حصان (147 كيلووات)، بالاضافة إلى محرك كهربائي أخر على المحور الخلفي بقوة 95 حصانا (70 كيلووت) وهما يوفران قوة اجمالية تبلغ 295 حصانا (217 كيلووات) .

وتستهدف سيارة "سيتروين" الجديدة، وفقا أوردته مجلة "أوتو بيلد" الألمانية المتخصصة في أخبار السيارات، منافسة طرازات كل من "أودي S3" ، و"جولف آر" من فولكس فاجن، بالاضافة إلى موديل فورد فوكاس .

وجاء محرك سيارة "دي اس فور" كمشروع مشترك بين "مجموعة بيجو سيتروين" الفرنسية ونظيرتها بي أم دبليو الألمانية التي طالما كان لها باع كبير في تصنيع المحركات للعديد من الموديلات الشهيرة خاصة الرياضية .

ومن المقرر أن تطرح الشركة الفرنسية النموذج المهجن الجديد، وفقا لما نقله موقع "worldcarfans.com"، في أوائل عام 2013، قبل أن يتم طرحه في صالات العرض منتصف 2012 .

من جهة أخرى كشفت شركة "سيتروين" قبل أيام عن نسخة من طرازها الكهربائي "سيرفولت" المصنف كسيارة اختبارية، وذلك تحت مسمى "آرت كار"، لمحبي فن الرسم على السيارات المعروف بـ "الايربارش" .

ووفرت شركة "ستروين" للسيارة "سيرفولت"، اثنين من المحركات الكهربائية بإجمالي قوة تبلغ 304 حصانا (224 كيلووات)، وتستمد طاقتها من خلال بطاريتين "ايون الليثيوم" بسعة 31 كيلو وات .
وتستطيع "ارت كار" بفضل ذلك المحرك الانطلاق من الصفر حتى 100 كم / ساعة (62 ميلا في الساعة) في أقل من 5 ثوان حتى تبلغ سرعة قصوى تصل إلى 260 كم / ساعة (162 ميلا في الساعة).

كما يستطيع الطراز الجديد قطع مسافة 200 كم (124 ميلا) قبل أن يعاد شحن البطارية مرة أخرى في خلال ساعتين من خلال النظام السريع وعشر ساعات عند توصيله بمنفذ كهرباء عادي 220 فولت .

المصدر: محيط / خالد زلط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سيتروين تكشف عن سيارة جديدة مهجنة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62175

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة