الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › "فيات" تحبط محاولاتها .. "فولكس" تخسر رهان "الفا روميو"

صورة الخبر: "فيات" تحبط محاولاتها .. "فولكس" تخسر رهان "الفا روميو"
"فيات" تحبط محاولاتها .. "فولكس" تخسر رهان "الفا روميو"

احبط سيرجيو مارشيوني الرئيس التنفيذي لشركة "فيات" الايطالية، والتي تتخذ من تورينو مقرا لها محاولات "فولكس فاجن"، أكبر صانع للسيارات في أوروبا، من أجل التقدم بشراء علامة "الفا روميو" الشهيرة .

وأكد مارشيوني أن فيات لن تبيع العلامة التجارية الشهيرة لـ "فولكس" بعد الانباء التي تناولاتها الصحف، وأن هناك العديد من المحاولات والاصلاحات التي ستتم خلال الفترة المقبلة من أجل زيادة مبيعات تلك السيارة في الولايات المتحدة .

وقالت شركة "فيات" أنها تحتاج إلى بيع نحو 300000 الف سيارة من "الفا روميو" بحلول عام 2013 لجعل العلامة التجارية أكثر ربحًا، وذلك بعدما باعت 80000 منها في 9 أشهر الأولى من عام 2010.

وأشار الرئيس التنفيذي لـ "فيات" أن هناك خطط للعودة للسوق الأمريكي مع طرازات سيدان، وسيارات الدفع الرباعي "جوليا"، عن طريق الشريك الأمريكي "كرايسلر"، وأنها في طريقها لجعل المبيعات 500000 وحدة سنويا بحلول عام 2014 .

من جهة أخرى يرى العديد من المحللين أن أهداف المبيعات التي ترغب في تحقيقها الشركة الايطالية ليست واقعية على الاطلاق، حيث تحتاج "فيات" إلى استثمار مليارات الدولارات في "الفا روميو" وليس لديها الكثير من الوقت لتقرر بيعها .

وفي تقدير أحد المحللين، وفقا لما أورده "worldcarfans.com"، أن العلامة التجارية "الفا روميو" كلفت الشركة خسائر تقدر قيمتها بنحو 300 مليون يورو (416 مليون دولار) سنويا، لكن مارشيوني يعتقد أن وجود العلامة التجارية أمر ضروري لنجاح "فيات" في المستقبل .

وكانت مجلة "أوتومو" قد عن فرديناند بيش، رئيس مجلس الإشراف على شركة فولكس، أنه في حال رغبة "فيات" بيع ماركة "الفاروميو" فأنه فإن "فولكس" لن تتردد أبدا في الحصول على هذا الكنز الثمين والذي يحظى بتقدير كبير منذ انطلاقه .
ومن ضمن الأشياء التي جعلت "فولكس" تفكر في الحصول على "الفاروميو" التصريحات التي أطلقها مؤخرًا سيرجيو ماركيوني المدير التنفيذي لمجموعة "فيات"، عن نية الشركة الايطالية في إعفاء كل من "ألفا روميو" و"لانشيا" من الخدمة واحتمال وقف إنتاجهما بعد التحالف مع "كرايسلر" الأمريكية .

كذلك رغبتها في اعادة انتشار تلك الماركة على مستوى العالم مرة أخرى، خاصة وأنها ظلت لفترة طويلة بعيدة عن الدعم من قبل الشركة الأم "فيات" حيث لم تعطها الأسلحة التي تدافع بها عن نفسها في ظل التقدم الواضح في عالم السيارات خلال الفترة الاخيرة .

وذكرت صحيفة "أوتومو بيلفوش" المتخصصة في السيارات أن "فولكس" تسعى جاهدة للوصول إلى تلك الماركة العريقة التي تعتبر من الموديلات الناجحة والمحببة لدى العديد من العملاء خاصة، وأنها الأنثى الوحيدة في عالم السيارات الذكوري .

يشار إلى أن العديد من الخبراء يرشحون "فولكس فاجن" لاعتلاء عرش أكبر شركات السيارات في العالم، بعدما أصبحت بضم بورش تمتلك في أسطولها عشرة ماركات عالمية، بجانب مساهمة هيئة الاستثمار القطرية بخمسة مليارات يورو لتصبح بذلك ثاني أكبر مساهم في المجموعة.

وتمتلك الشركة الألمانية حاليًا في أسطولها ماركات كل من فولكس فاجن، وأودي، وسكودا، وسيات، وبورش، وشاحنات سكانيا، ولمبورجيني، وبوجاتي، وبنتلي، بجانب قطاع السيارات التجارية من فولكس والذي يستخدم لدى الشركات كسيارات الإسعاف والنقل .

الجدير بالذكر مجموعة فولكس تسعى أيضا للاستحواذ على نظيرتها "سوزوكي موتور كورب"، بعدما وقعت اتفاقية تقضي بشراء حصة نسبتها 19.9% من أسهم الشركة اليابانية، وهو اتفاق يقضي بحصول "سوزوكي"، على مجموعة متنوعة من تقنيات الشركة الألمانية، بينما سيكون للشركة الألمانية قاعدة عمليات ثابتة في الهند وجنوب شرق آسيا .

المصدر: محيط / خالد زلط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "فيات" تحبط محاولاتها .. "فولكس" تخسر رهان "الفا روميو"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68899

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة