الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › "تويوتا" تستعرض عضلاتها بـ"تاكوما"

صورة الخبر: "تويوتا" تستعرض عضلاتها بـ"تاكوما"
"تويوتا" تستعرض عضلاتها بـ"تاكوما"

أعلنت شركة "تويوتا" أكبر منتج للسيارات في العالم عن خططها لطرح طراز "تاكوما اكس رينر ار تي ار" والمخصص للسباقات، وذلك خلال معرض سيما، والذي يعقد في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية .

وزودت تويوتا طراز "تاكوما" بمحرك 8 سلندر بسعة 5.7 ليتر، كما تم تجهيزه أيضا بشحان "TRD"، وهو يستطيع انتاج 504 حصانا (376 كيلوواط / 511 حصان) و 550 رطل قدم (752 نيوتن متر) من عزم الدوران .

وتهدف الشركة من وراء ذلك الطراز، وفقا لما أورده "worldcarfans.com"، الى اظهار براعتها في المركبات المخصصة للسباق، حيث يوجد بها نظام تعليق منخفض، وعجلات 15 بوصة، مع إطارات سباق جوديير الأمريكية .

كما يوجد في السيارة أيضا طلاء ابيض على السطح الأمامي، وأحمر على الجانبين، كذلك جردت الشركة تاكوما من المعدات الغير ضرورية بالاضافة إلى تزويدها بمقود "TRD" ومجموعة من الامكانيات الأخرى .

ويعتبر معرض سما من أهم معارض السيارات في العالم، وهو ليس مفتوحا لعامة الجمهور اذ يستقطب أكثر من 100000 من قادة صناعة السيارات في العالم من أكثر من 100 بلد، كما يوجد به كل ما هو جديد في عالم السيارات والشاحنات وقطع الغيار والمحركات .

الجدير بالذكر أن تويوتا تعتبر حاليا أكبر منتج لصناعة السيارات في العالم، بعدما ازاحت نظيرتها "جنرال موتورز" من على القمة بعد سيطرة استمرت 76 عاماً على أسواق السيارات في العالم .

ودخلت تويوتا السوق الأمريكي ولقت رواجا كبيرا في الأسواق، حيث احتفظت وقتها بنسبة 16% من المبيعات لتتجاوز الرقم القياسي للمبيعات المسجل باسم "جنرال موتورز" والبالغ 9.55 مليون سيارة وتم تحقيقه عام 1978.

المصدر: محيط / خالد زلط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "تويوتا" تستعرض عضلاتها بـ"تاكوما"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28407

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
.
.
.
روابط مميزة