الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › سيارة دون سائق في ألمانيا

صورة الخبر: سيارة دون سائق في ألمانيا
سيارة دون سائق في ألمانيا

كشف في مطار تيمبلهوف السابق في برلين عن سيارة من دون سائق اسمها "ام اي جي" (ماد ان جيرماني) بعد تجارب اولى على الطرقات. ووفقاً لوكالة فرانس برس فإن هذه السيارة وهي من طراز "فولغسفاغن باسات" مجهزة بكاميرات واجهزة ليزر واجهزة توجيه عبر الاقمار الاطصناعية.

وقد صمم السيارة مهندسون من جامعة برلين الحرة بهدف خفض عدد الحوادث وتحسين وضع البيئة وتخفيف حركة السير في المدن الكبرى. وقالت الجامعة ان "السيارات التي تستخدم مجسات للتعرف على اليات ومشاة ودراجات اخرى ستقود في المستقبل بطريقة امنة اكثر من السائقين الذي يفقدون تركيزهم ويتعبون". ويفترض ان تسمح التكنولوجيا الجديدة بخفض عدد السيارات على الطرقات اذ يمكن تشاطر السيارات بطريقة اسهل على ما يقول المروجين لمشروعه.

وقالت جامعة برلين الحرة "في المستقبل سيسأل الناس لم عليهم في مطلع القرن الحادي والعشرين ان يقودوا سيارتهم بانفسهم". وكانت مجموعة غوغل الاميركية اعلنت نهاية الاسبوع الماضي انها تجري تجارب على سيارات من دون سائق جالت حتى الان في ارجاء كاليفورنيا (غرب الولايات المتحدة).

وكتب احد المهندسين العاملين في غوغل على المدونة الرسمية للمجموعة "سياراتنا الآلية سارت من مقرنا في ماونتن فيو في سانتا مونيكا الى جادة هوليوود (في لوس انجلس). ونزلت في شارع لومبارد (المعروف بانحداره القوي وتعرجاته) وسلكت الطريق الممتد على ساحل المحيط الهادىء، ووصلت الى بحيرة تاهو".

وبذلك تكون هذه السيارات قد قطعت اكثر من 224 الف كيلومتر، على ما قال هذا المهندس الذي يدعى سيباستيان ثرون، والذي وصفته صحيفة نيويورك تايمز بأنه احد مبتكري نظام "ستريت فيو".

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز ان هذه السيارات مزودة بكاميرات فيديو واجهزة رادار ولواقط تتيح الوقوف على حركة السير في الشوارع المجاورة، اضافة الى خرائط مفصلة تساعد في بلوغ الوجهة المقصودة. واوضحت غوغل ان سائقين كانوا جالسين خلف المقود في هذه السيارات، على سبيل الاحتياط، اضافة الى خبراء متخصصين للتأكد من حسن عمل النظام.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سيارة دون سائق في ألمانيا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23607

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة