الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › "هوندا سيفيك 2011" تغزو بريطانيا

صورة الخبر: "هوندا سيفيك 2011" تغزو بريطانيا
"هوندا سيفيك 2011" تغزو بريطانيا

كشفت شركة "هوندا" ثاني أكبر صانع للسيارات في اليابان، عن الموديل الجديد من سيارتها الشهيرة "سيفيك"، وهى مخصصة للسوق البريطاني .

ميكانيكا، وفرت هوندا للسيارة خيارات عديدة، الأول محرك بنزيني 1.4 لتر بقوة (74 كيلووات / 99 حصانا)، والثاني بنزيني ايضا 1.8 لتر بقوة (103 كيلو واط / 138 حصان)، أما الثالث فهو ديزل بسعة 202 لتر بقوة (103 كيلو واط / 138 حصانا) .

ومن المتوقع أن يتم طرح السيارة، وفقا لما أورده موقع "وورلد كار فانز"، في وقت لاحق من هذا العام، وسوف يبدأ سعرها في السوق الإنجليزي من 13.995 يورو .

على مستوى التغيرات السطحية، يوجد في "سيفيك" الجديدة عجلات مستوحاه من نوع طراز "تايب ار"، والجزء الجانبي من مستوحى من "تايب اس"، كذلك يوجد مفروشات جلدية للمقاعد من نوع الكانتارا، أما لوحة القيادة فجاءت أكثر انحرافاً نحو السائق .

يشار إلى ان شركة "هوندا" اليابانية اعلنت من قبل عن تأجيل التصميم الجديد لذلك الطراز نتيجة ظروف السوق المتغيرة وصرامة الاقتصاد فى استهلاك الوقود، كما ذكر موقع "Auto Channel" أن سبب التأجيل أيضا، يرجع إلى انبعاثات الأنظمة المتطورة الخاصة بتطوير السيارة .

الجدير بالذكر أن طرح طراز "سفيك" يأتي بعد اسابيع من اعلان الشركة اليابانبة وقف مبيعاتها من طراز "سيفيك تايب آر" ضمن فئة "الهاتش باك" في أنحاء كثيرة من أوروبا بسبب عدم توافقه مع المعاير الأوروبية للبيئة "يورو 5" .

وعلى الرغم من القرار التي أتخذته "هوندا" حيال منع بيع ذلك الطراز في أنحاء كثيرة في أوروبا، إلا أنها واصلت عمليات الانتاج في مصنع سويندون من أجل بيع "سيفيك آر" في بلدان أخرى تسمح فيها القوانين بتلك النوعية من السيارات .
ويوجد في "هوندا تايب ار" محرك مكون من 4 اسطوانات بسعة 1998 سي سي مكعب بقوة 200 حصان عند 7400 دورة، وهو يستطيع احداث عزم دوران 19.6 على 5600 دورة، وذلك بفضل ارتباطه بناقل حركة من من ست نسب يدوية .

وزودت هوندا السيارة، بنظام تعليق رياضي مستقل لأبعد الحدود، حيث يصل دوران المحرك الى 8000 دورة، وهو في وضع آمن للسيارة وهى مجهزة بالكامل للسباقات والتحديات .

المصدر: محيط / خالد زلط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "هوندا سيفيك 2011" تغزو بريطانيا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88107

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة