الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › الخنفساء أو السلحفاة تعود من جديد!

صورة الخبر: الخنفساء أو السلحفاة تعود من جديد!
الخنفساء أو السلحفاة تعود من جديد!

خنفساء فولكس فاغن كما تُعرف عالمياً عبر اسمها "بيتل"، أو السلحفاة كما تُعرف - حق المعرفة - في أسواقنا، ستعود إلى عالم السيارات من جديد بعد أن سبق وعادت في أواخر التسعينيات، ولكن نأمل أن لا تكون عودتها الجديدة مماثلة لعودتها السابقة، إذ لم تلقى الترحيب المتوقع عند عودتها في العام 1998.

وسنكون على موعد مع بيتل الجديدة كلياً في معرض لوس أنجلوس الشهر القادم أو ديترويت مطلع العام القادم أو جنيف على أبعد تقدير، وقد تم التقاط صوراً للجيل الجديد منها أثناء التجارب وهي بحلة شبه نهائية، تُظهر كيف وأن VW قد حاولت إعطاءها شكلاً أفضل من الجيل السابق وروحاً أكثر رجولية وجدية.

كما أن بيتل الجديدة أطول من الجيل الحالي قليلاً وأقل انخفاضاً منه، وسقفها أقل استدارة من الجيل الحالي الأمر الذي سينعكس مزيداً من الرحابة لصالح ركاب المقعد الخلفي، علماً بأن الأضواء الأمامية والخلفية والصوادم في الصور هي نفسها للجيل الحالي، وستحتوي النسخة النهائية أضواء وصوادم جديدة في شكلها كلياً.

وستوفر فولكس فاغن لجديدتها المدللة حتماً سلة من المحركات التي ترضي وتناسب جميع المتطلبات، وجميعها رباعية الأسطوانات من 1.2 لتر يولد 105 حصاناً إلى 1.4 يولد 160 حصاناً إلى 2.0 يولد 210 حصاناً، أما الديزل فبسعة 1.6 لتر مع 105 حصاناً أو 2.0 لتر مع 140 حصاناً، وستوفر للأسواق الأمريكية على الأرجح نسخة مع محرك خماسي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر، كما سيتم طرح نسخة هجينة وأخرى مكشوفة لاحقاً.

وسيتم بناء بيتل الجديدة على الأرجح على قاعدة جيتا الجديدة وفي نفس المصنع في المكسيك، ونأمل نحن بدوينا أن تستطيع بيتل الجديد إحياء بيتل الأصلية بشكل أفضل من بيتل الحالية.

المصدر: عرب نت 5

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الخنفساء أو السلحفاة تعود من جديد!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24473

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة