الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › سيارات أودي الجديدة تخطف الأضواء في باريس

صورة الخبر: سيارات أودي الجديدة تخطف الأضواء في باريس
سيارات أودي الجديدة تخطف الأضواء في باريس

أزاح صانع السيارات الألمانية النخبوية "أودي" الستار خلال مشاركته في معرض باريس الدولي للسيارات لهذا العام عن سيارتين نموذجيّتين خطفتا أضواء المعرض الباريسي العريق. ووفقاً لبيان صحفي صدر عن الشركة، فكانت السيارة النموذجية الأولى أودي e-tron Spyder الرياضية ذات المقعدين والتي يبلغ طولها 4.06 متراً وعرضها 1.81 متراً في حين يبلغ ارتفاعها 1.11 متراً.

وتتميز هذه النموذجية الرائعة بكونها مزودة بمحرك مكون من ست اسطوانات على شكل V بقوة 300 حصاناً متمركز في الجهة الخلفية من السيارة، وهو محرك يعتمد على تقنية TDI(محرك ديزل معزز بشاحني هواء توربو)، وهو محرك هجين مع محركين كهربائيين مثبتين على المحور الأمامي لـ e-tron Spyder يولدان قوة تصل إلى 64 كيلو واط.

أما السيارة النموذجية الثانية، فهي اسطورة الصانع ذو الحلقات الأربع، أودي quattro، التي كشفت أودي النقاب عنها في معرض باريس الدولي لهذا العام احتفالاً بمرور 30 عاماً على اطلاقها لاسطورتها أودي Ur-quattro.

وعرضت أودي بالإضافة إلى quattro و e-tron Spyder النموذجيّتين كل من أودي A7 Sportback الجديدة، أودي R8 Spyder بمحرك 4.2 FSI quattro، أودي A1 بمحرك 1.4 TFSI بقوة 185 حصاناً وسياراتها ذات التأدية رياضية المطلقة R8 GT. هذا وقد أكدت أودي بأن أسواق الشرق الأوسط ستنال حصتها من R8 GT الرياضية ذات التأدية الاستثنائية والمحدودة الانتاج، وتمتاز أودي R8 GT بقدرتها الفائقة على التسارع والتجاوب مع أقصى درجات القيادة الرياضية. زودت R8 GT بمحرك مكون من 10 اسطوانات على شكل V بقوة 560 حصاناً علماً أن وزن السيارة قد انخفض بمقدار 100 كيلوغرام.

تتسارع هذه السيارة المحدودة الانتاج من 0 إلى 100 كلم/س خلال 3.6 ثوان لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 320 كلم/س، وتستفيد R8 GT من هيكلها المصنوع من الألمنيوم على مبدأ هيكل أودي الفراغي ASF بالإضافة إلى بعض من الأجزاء الأخرى المصنوعة من ألياف الكربون.

تجدر الإشارة إلى أن R8 GT تزن 1,525 كلغ أي أن نسبة القوة إلى الوزن تبلغ 2.72 كلغ فقط. زودت أودي R8 GT بعجلات رياضية قياس 19 انشاً وبمكابح عالية الأداء مصنوعة من السيراميك وألياف الكربون لكبح جماح هذه السيارة الرياضية الاستثنائية في تأديتها وشخصيتها.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سيارات أودي الجديدة تخطف الأضواء في باريس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73977

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة