الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › كاديلاك تطل بقوة على الشرق الأوسط.. من بوابة بيروت

صورة الخبر: كاديلاك تطل بقوة على الشرق الأوسط.. من بوابة بيروت
كاديلاك تطل بقوة على الشرق الأوسط.. من بوابة بيروت

إزاحة الستار عن سيارتي «كاديلاك» كوبيه الجديدتين بالكامل لعام 2011 كانت استثنائية على كل الأصعدة، سواء على صعيد اختيار موقع تاريخي للحفل هو قصر سرسق الشهير في بيروت، أم على صعيد الحضور الذي ضم نخبة من الشخصيات اللبنانية وممثلي الإعلام، أم على صعيد إخراج عملية تقديم الطرازين الجديدين، «سي تي إس في» و«سي تي إس» كوبيه.

نائب رئيس التسويق في شركة «كاديلاك»، دون بتلر، أكد تطلع الشركة إلى خيار جديد للباحثين عن الرفاهية والأداء العالي من خلال سيارتي كوبيه الجديدتين وأوضح أن إضافة سيارات من طراز كوبيه إلى عائلة الشركة يتيح لها فرصة الوصول إلى شريحة من العملاء سيتعرفون على أسلوب علامة «كاديلاك» «الذي يزاوج بين الفن والعلم».

من جانبه، قال فادي غصن، مدير التسويق في «جنرال موتورز - الشرق الأوسط»: «تمثل (سي تي إس) كوبيه، طرازا محوريا جديدا ضمن تشكيلة سيارات (كاديلاك)، حيث تجسد ريادة هذه العلامة في تقديم التصاميم الجريئة ذات الحضور المثير والتفاصيل البارزة».

وفي الواقع تجسد سيارة كوبيه الرياضية فلسفة «كاديلاك» الثابتة على صعيد الجمع بين الفن والعلم: مقابض أبواب تعمل باللمس، كاميرا للرؤية الخلفية، مسافة بين العجلتين الخلفيتين أوسع بمقدار إنشين وزاوية أكثر وضوحا للزجاج الأمامي وناقل حركة معدل وقدرات ثبات أعلى وتجربة قيادة أكثر استجابة، بالإضافة إلى ألوان داخلية جديدة.

تضم «سي تي إس» كوبيه صفين من المقاعد الثنائية، وهي مزودة بتقنيات متطورة مثل نظام الكاميرا للرؤية الخلفية ونظام التعليق الموجه من خلال الأداء وكذلك نظام الدفع الثنائي أو الرباعي الدائم، وكل ذلك في إطار تصميم متميز للغاية، دقة ونقاء، من خلال تضمينه الكثير من المزايا مثل مقابض الأبواب التي تعمل باللمس ونظام ناقل الحركة المعدل والثبات العالي والاستجابة الأعلى لتجربة القيادة.

وتجمع هذه السيارة التي تجسد علامة «كاديلاك» المتميزة والأصيلة بين التصاميم الماهرة والقدرة العالية لهيكل السيارة. وتشمل الجوانب الفريدة للسيارة «CTS-V» كوبيه قضبان الواجهة الأمامية التي تسمح بمرور ضعف كمية الهواء إلى الداخل، والتي تعد مطلبا ضروريا لقدرات الأداء العالي.

تجربة القيادة: تعزز «سي تي إس» كوبيه قدرات «كاديلاك» عالية الأداء من خلال محرك سعة 3.6 لترات، مؤلف من 6 أسطوانات ويعمل بتقنية البخ المباشر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات، بالإضافة إلى نظام تعشيق معدل مع عجلات ثنائية قوية تتيح شعورا أكبر بدواسات التعشيق، وعزلا أفضل للمحرك. ويعتبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ6 سرعات والمزود بنظام التحكم بناقل الحركة (مع توفر أزرار ناقل الحركة في المقود) تجهيزا قياسيا. وتصل نسبة القيادة النهائية للكوبيه الجديدة إلى1:3.73، أي أعلى من نماذج سيارات «سي تي إس» التي تصل النسبة فيها إلى 1:3.42، الأمر الذي يقدم تسارعا أكثر استجابة لدى السيارة.
تنضم «سي تي إس» كوبيه و«سي تي إس في» كوبيه إلى سيارتي «سي تي إس سبور سيدان» و«سي تي إس في» ذات الأداء العالي بقوة 556 حصانا، اللتين تمثلان أساس مجموعة طرازات كاديلاك.

ويقدم محرك السيارة سعة 3.6 لترات ذات تقنية البخ المباشر أداء يعادل قوة 304 أحصنة، في حين يبلغ معدل استهلاك الوقود 8.71 لترات لكل 100 كيلومتر على الطرق السريعة. ويستطيع المحرك العمل من خلال البنزين العادي الخالي من الرصاص ومنخفض التكلفة. وتسهم تقنية البخ المباشر في توفير البنزين بدقة أعلى لزيادة كفاءة الاحتراق وتحقيق قدرة أعلى والمحافظة على اقتصادية الوقود ومعدلات الانبعاث المخفضة.

أما سيارات الكوبيه من الفئة «في» فتعمل بمحرك سعة 6.2 لترات مؤلف من 8 أسطوانات قادر على تحقيق أداء يعادل قوة 556 حصانا وعزم دوران يصل إلى 551 رطلا/ قدم. ويعد هذا المحرك الأقوى على الإطلاق في تاريخ «كاديلاك»، ويتيح لسيارة «سي تي إس في» كوبيه بلوغ سرعة 100 كيلومتر في الساعة، انطلاقا من حالة الثبات، في غضون 3.9 ثانية. ويمر أداء المحرك من خلال هيكل السيارة لتحقيق أداء رياضي سلس. وتتمثل المكونات التي تسهم في تحقيق هذا الأداء بنظام تعليق أمامي بذراع قصيرة/ طويلة، مع ذراع تحكم هيدروليكي متعددة النهايات، ونظام تعليق متعدد الروابط موجود ضمن الإطار الفرعي المنعزل بالكامل. وتتضمن التقنيات الأخرى كوابح ذات أداء عال تعمل من خلال أقراص في العجلات الأربع ونظام توجيه فعال ومجموعة تروس محدودة الانزلاق.

تجدر الإشارة إلى أن سيارات الفئة «في» تقدم أعلى مستويات الثبات على الطرقات مع المحافظة على حالة سيارة الرفاهية خلال القيادة في الظروف الاعتيادية بفضل «نظام القيادة المغناطيسي» من «كاديلاك»، الذي يعتبر تقنية التعليق الأسرع استجابة في العالم. وإضافة إلى ذلك، تم تعزيز قدرات السيارة من خلال نظام الكوابح المطور وأنظمة العجلات، خصوصا مع وجود اثنتين من أبرز الشركات المرموقة في هذا المجال، وهما «بريمبو» و«ميشيلين».

يظهر حرص «كاديلاك» على الدقة التقنية والأناقة من الداخل من خلال غطاء الباب المنسوج يدويا ووحدة التخزين في المقصورة الأمامية وتصميم لوحة الأدوات.

أما على صعيد متطلبات السلامة، فقد أعطت «كاديلاك» اهتماما خاصا بوسائل الأمان للسائقين والركاب. وتشمل هذه الوسائل: وسادة هوائية أمامية السائق تعمل على مرحلتين، ووسادة هوائية ثنائية للراكب في المقعد الأمامي تعد الأولى ضمن شريحتها، ووسائد هوائية للسائق والراكب في المعقد الأمامي عند مستوى الكتف/ الرقبة، ووسائد هوائية جانبية عند مستوى السقف تغطي صفي المقاعد الأمامية والخلفية، وماسكات أمامية لحزام الأمان، ونظام قياس ضغط الهواء، إلى جانب هيكلية قوية للسيارة تتضمن توزيع الفولاذ عالي القوة في الأماكن المهمة.

عمليا، تجمع سيارتا «كاديلاك» الكوبيه بين التصميم الجذاب والقدرة العالية لهيكل السيارة. وتم تطوير الرفارف الخلفية يدويا في مراكز التصميم التابعة لـ«كاديلاك» لإبراز قدرات السيارة وأداء القيادة على العجلات الخلفية.

سواء بتصميمها أم بقدراتها نجحت «كاديلاك» في إنتاج سيارتين كوبيه تتمتعان بحضور متميز ضمن شريحتهما.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كاديلاك تطل بقوة على الشرق الأوسط.. من بوابة بيروت

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36197

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة