الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › "فيات" تكشف عن تكنولوجيا جديدة في باريس

صورة الخبر: "فيات" تكشف عن تكنولوجيا جديدة في باريس
"فيات" تكشف عن تكنولوجيا جديدة في باريس

كشفت شركة "فيات" الإيطالية، والتي تتخذ من تورينو مقرا لها، عن تكنولوجيا جديدة في طرازها الشهير "500"، خلال معرض باريس الدولي للسيارات، والذي يقام تحت عنوان "مونديال دو لوتوموبيل" .

وتتمثل التكنولوجيا الجديدة في محرك جديد صديق للبيئة يتكون من اسطوانتين يمكنه خفض نسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لـ 30 % مرة واحدة، فضلا عن قوته وأدائه التي تضاهي أداء المحركات ذات الاسطوانات الأربع .

وأكد لورنزو سيستينو مدير شركة فيات إن طراز "500" سيزود بمحرك "Twin Air" ابتداءً من شهر سبتمبر المقبل، وأنه سيكون خطوة متقدمة في مجال تكنولوجيا البيئة ويعتبر طفرة كبرى في حماية البيئة من التلوث الناجم عن الانبعاثات الكربونية .

ويوجد في السيارة التي يبلغ طولها 3.55 م وعرضها 1.63 م، تكييف هواء، وپاورستيرينچ كهربائي ثنائي الدرجات، ووحدة غلق مركزية مع ريموت كنترول متعدد الأشكال، وزجاج كهربائي، وجنوط سبور، ومسجل CD .

كما يوجد قاعدة عجلات من 2.3م، ونظام صوتي متكامل يشمل 6 سماعات، وكود مانع للسرقة، ونظام "BLUE& ME tm" لتوصيل حتى 5 تليفونات محمولة بالسيارة والتعرف عليها أوتوماتيكيا .

وزودت الشركة الايطالية السيارة أيضًا بنظام "Voice commands" للاتصال عن طريق صوت السائق، ونظام "SMS" لقراءة الرسائل، ووصلة "USB"، ونظام مثبت السرعة " Cruise Control"، وشاشة "LCD" لمعرفة بيانات استهلاك الوقود والمسافة المقطوعة، إلي جانب كومبيوتر رحلات .

وبالنسبة لعوامل السلامة، فقد حصل طراز"500" على 5 نجوم في اختبارات الأمان الأوروبية، حيث يوجد به باقة متكاملة من أنظمة الدعم والثبات مثل "ABS" و"EBD" و"ASR"، كذلك خاصية عدم الانزلاق علي المنحدرات "HBA"، وعدد سبع وسائد هوائية، وفوانيس شبورة .
وتتيح فيات ثلاث خيارات من المحركات الأول بسعة 1.2 لتر بقوة 69 حصان، والثاني سعة 1.3 لتر بقوة 75 حصان، والثالث سعة 1.4 بقوة 100 حصان، كما يوجد طراز خاص للسيدات مزين بطلاء وردي وخطوط نسائية مميزة .

وكانت شركة فيات المشهورة بصناعة السيارات الاقتصادية، قد أحيت الطراز القديم الذي يعود إنتاجه لعام 1957، عندما أطلقته رسميًا للمرة الأولى في العاصمة الإيطالية روما كنسخة تسويقية في الرابع من يوليو عام 2007 وسط احتفالات صاخبة .

وخرجت السيارة الجديدة في ثوبها العصري معبرة تمامًا عن خطوط نظيرتها القديمة، حيث استطاع فريق التصميم الإيطالي أن يربط الجيل الحديث بملامح السيارة التاريخية القديمة، وذلك بعدما أضاف عليها العديد من الخامات عالية الجودة لضمان قوتها وكفاءتها .

وقدمت الشركة الايطالية من نفس الطراز سيارة للجنس اللطيف مزينة بطلاء وردي، وقد زودت بمساحات من خيوط الحرير الطبيعي، وحبات من الكريستال على المقود والزجاج، بجانب صندوق صغير أمام السائق يوجد به أحمر شفاه براق متعدد الألوان ومرآة أنيقة مميزة .

الجدير بالذكر أن فيات ساهمت في تغيير الكثير من أساليب صناعة السيارات الصغيرة، حيث تعتبر أول من أدخل نظام التربو ديزل سنه 1986 في كبيرتها كروما، وكانت سياراتها فيات 128 طراز 69 إحدى أوائل السيارات التي اعتمدت نظام الدفع الأمامي ووضعية المحرك العرضية .

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "فيات" تكشف عن تكنولوجيا جديدة في باريس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69590

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة