الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › "استون مارتن" تكشف عن كوبيه جديدة

صورة الخبر: "استون مارتن" تكشف عن كوبيه جديدة
"استون مارتن" تكشف عن كوبيه جديدة

كشفت شركة "أستون مارتن" الانجليزية لصناعة السيارات عن صور أول إصدار لطراز فانتاج كوبيه "N420" ، وهو يعتبر من الموديلات الرياضية التي ينتظر أن تنافس العديد من الماركات الشهيرة مثل فيراري وبورش .

وزودت "أستون مارتن" ذلك الطراز الجديد، وفقا لما أورده موقع "worldcarfans.com"، بمحرك 4.7 ليتر بقوة 420 حصانا (313 كيلوواط / 426 حصان) وهو قادر على التسارع من الصفر حتى 60 ميل في الساعة في خلال 4.5 ثانية.

وخفضت الشركة الانجليزية وزن "فانتاج" 27 كلج، وذلك بفضل استخدام ألياف الكربون، كما يوجد أيضا العديد من المميزات الأخرى وتشمل شبكة سوداء في المقدمة، وجنوط فضية اللون، وجلد تنجيد للكراسي من الكانتارا، ونظام عادم رياضي .

يشار إلى أن موديل "فانتاج" يمثل علامة قوية لـ"أستون مارتن" خاصة طراز "12 آر سي" فهو مزود بمحرك 600 حصان عند وصوله إلى معدل لفات تصل إلى 6250 لفة / دقيقة، كما يستطيع توليد عزم دوران يبلغ 690 نيوتن في المتر عند وصوله إلى عدد لفات يصل إلى 5000 لفة في الدقيقة .

ويتمتع هذا الموديل بوزن يقل عن وزن الفئة الأساسية لهذا الطراز بمقدار 30 كجم، وذلك بفضل استخدام ألياف الكربون في صناعة غطاء المحرك وغطاء صندوق السيارة الخلفي بالإضافة إلى استخدام أقراص مكابح مصنوعة من السيراميك ومن الكربون .

ويعتبر "12 آر سي" أسرع طراز أنتجته الشركة البريطانية حتى الآن، فهو يستطيع الوصول إل سرعة 62 ميل في الساعة من وضع الثبات في زمن قدره 4.00 ثانية كما يستطيع الوصول إلى سرعة 100 ميل في الساعة من وضعية الثبات في زمن قدره 8.5 ثانية .

المصدر: محيط / خالد زلط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "استون مارتن" تكشف عن كوبيه جديدة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49400

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة