الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › تويوتا تحافظ على مكانتها كأفضل علامة للسيارات

صورة الخبر: تويوتا تحافظ على مكانتها كأفضل علامة للسيارات
تويوتا تحافظ على مكانتها كأفضل علامة للسيارات

على الرغم من عمليات الاستدعاء الكبيرة التي قامت بها تويوتا والتي يفترض أن تكون قد ضربت في عمق تقاليدها، فقد نجحت الشركة اليابانية في الحفاظ على الكثير من مكاسبها، وكان الضرر أقل بكثير مما هو متوقع. ففي السوق الأمريكية، وخلال شهر أغسطس الماضي، بلغت نسبة عملاء الماركات المنافسة الذين تحولوا إلى شراء سيارات تويوتا 57 بالمائة من مجموع ما باعته تويوتا لذلك الشهر، وهي أعلى نسبة تسجلها منذ عام وضمن المعدل الطبيعي لمستوياتها السابقة في جذب العملاء.
كما وحافظت سياراتها على مستوياتها العالية لأسعار ما بعد البيع ليشعر العملاء بأن استثماراتهم في شراء سيارات تويوتا هي الأكثر أمانا في صناعة السيارات.
وتأكيدا لموقعها المتقدم، فقد حافظت تويوتا على مكانتها في صدارة قطاع السيارات ضمن مؤشر «أفضل الماركات العالمية» للعام 2010 والذي تصدره مؤسسة إنتربراند Interbrand منذ العام 1974.

وعلى الرغم من تراجعها من المركز الثامن إلى المركز 11، فقد ظلت تويوتا ماركة السيارات الأعلى قيمة، متقدمة على مرسيدس-بنز التي جاءت بالمركز 12 ضمن التصنيف العام والمركز الثاني ضمن قطاع السيارات.

وقالت إنتربراند بأن تويوتا رسخت مكانتها عالميا كأفضل صانع للسيارات التي يمكن الاعتماد عليها والوثوق بها وبمستويات السلامة والإبداع التي توفرها ولسنوات طويلة. وبسبب هذه المكانة الرفيعة كان الضرر كبيرا جراء الاستدعاءات الواسعة التي قامت بها منذ يناير 2010، فقد وضعتها تلك الاستدعاءات في خانة الضد بالمقارنة مع ما اشتهرت به عالميا.

وعلى الرغم من تركيز تويوتا على ماركتين فقط عالميا، وهو ما اعتبر من إيجابياتها، فإن مثل هذا الأمر سبب لها ضررا كبيرا نظرا لاعتمادها على أرضيات موحدة بين مجموعات واسعة من سياراتها. وعلى الرغم من الأزمة التي مرت بها فقد أثبتت بأنها شركة عنيدة ولديها القدرة لتحمل الأزمات.

المصدر: عرب نت 5

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تويوتا تحافظ على مكانتها كأفضل علامة للسيارات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46563

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة