الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › محرك قياسي أقوى واتساع داخلي أكبر لـ فورد F-150 SVT Raptor

صورة الخبر: محرك قياسي أقوى واتساع داخلي أكبر لـ فورد F-150 SVT Raptor
محرك قياسي أقوى واتساع داخلي أكبر لـ فورد F-150 SVT Raptor

بدأ وكلاء فورد اليوم في الولايات المتحدة بتلقي حجوزات العملاء على مركبة البيك أب الرياضية الشيقة «F-150 SVT رابتر» والتي تتخلى في طرازها للعام 2011 عن محركها القياسي 5.4 لتر V8 بقوة 320 حصان وتستبدله بخيار واحد للقوة يتمثل بالمحرك الاختياري سابقا 6.2 لتر V8 بقوة 411 حصان وبعزم 434 رطل-قدم. كما وستوفر هذه المركبة التي تعتبر الأكثر إثارة ضمن فئة البيك أب ولأول مرة قمرة ركاب مطولة SuperCrew لتمنح المزيد من الاتساع عبر إضافة 30 سم إلى طول قاعدة العجلات.

وبهذه التعديلات، سيوفر الطراز الأساسي من رابتر محركا أقوى بمقدار 91 حصان ليمنحها القدرة على سحب مقطورات حتى وزن 3,625 كيلوجرام، ولتكون خيارا ممتازا للعملاء الذين يرغبون بالجمع بين قوة المظهر ورشاقة الأداء الرياضي وبين قدرات الأعمال الشاقة لشاحنات البيك أب.

ويقف طراز SuperCrew على قاعدة عجلات جديدة طولها 3,683 ملم لتساهم في تقديم المركبة لصندوق خلفي بطول 5.5 قدم (168 سم) مع توفير اتساع داخلي رحب في مقصورة الركاب.

وتتسم رابتر بعرض أوسع 18 سم بالمقارنة مع F-150 القياسية وذلك لاستيعاب ماصات صدمات ثلاثية الممرات من تطوير فوكس ريسنغ Fox Racing Shox والتي تستخدم ولأول مرة في مركبات البيك أب وتساهم في منح خمد متطور يتكيف حسب استخدام المركبة مع توفير نطاق حركة أوسع للعجلات لتأمين قيادة ناعمة على الطرقات المعبدة وصلبة وقوية على الطرقات الوعرة.

أول استخدام في شاحنات البيك أب لماصات الصدمات Fox Racing Shox

ويتألف التعليق الأمامي المستقل من شعاب تحكم مزدوجة وزنبركات لولبية فوق ماصات الصدمات، وتصنع شعبة التحكم العلوية من فولاذ الزهر بينما تصنع السفلية من الألمنيوم. أما التعليق الخلفي فيعمل بهندسة المحور الثابت وبنظام هوتشكيس Hotchkiss وفيه تكون الزنبركات رقائقية وتدعمها ماصات صدمات مثبتة بعيدة عنها.

وتقف رابتر على إطارات Baja Champion من صنع BFGoodricg قطرها 35 بوصة مصممة لكل التضاريس All-Terrain T/A ويبلغ قياسها 315/70 ويتم تثبيتها على عجلات رياضية قطرها 17 بوصة.
تحصينات حماية كاملة اسفل المركبة للاستخدامات الوعرية القاسية

وأكدت فورد إجراء اختبارات تحمل مكثفة على المحرك 6.2 لتر وفي أجواء حرارة عالية جدا شملت صحاري توازي بقسوتها ما تتعرض له المركبات من تحديات طاحنة في سباق «باخا 1000» Baja الذي يقام خريف كل عام منذ 1967 في صحراء كاليفورنيا وتجري منافساته على امتداد 1,360 كيلومتر. كما وأجرى مهندسو فورد اختبارات أخرى لم يتعرض لها أي محرك سابق من قبل.

وتحصل رابتر 2011 على شاشة LCD قطرها 4.2 بوصة أضيفت إلى لوحة العدادات الرئيسية، وهي مأخوذة من طراز «سوبر ديوتي» Super Duty وتتضمن القراءات التي تكشف عنها كل ما يتعلق بتأدية المركبة على الطرقات الوعرة. ويتم التحكم بقوائم الشاشة عبر مفاتيح خماسية الاتجاه مثبتة على المقود.

ولم تكشف فورد عن سعر طراز العام 2011 من المركبة F-150SVT رابتر ولكنه يتوقع أن يكون مشابها لسعر طراز العام 2010 الذي يبدأ من 42 ألف دولار. وستبدأ عمليات تسليم الطلبيات في وقت لاحق من هذا العام.

وتعبر F-150 SVT رابتر عن 33 عاما من التاريخ الحافل من فورد ضمن فئة شاحنات البيك أب التي تتسم بأداء رياضي مثير وتصاميم عضلية مذهلة.

وفيما لا تمثل رابتر مركز ثقل رئيسي فيما يخص حجم مبيعات البيك أب F-150 التي تعتبر الأكثر مبيعا في السوق الأمريكية، ولكنها تمد تراث المركبة بمكانة متميزة في قلوب عشاقها وتساهم في تعزيز اهتمام المزيد من العملاء بمركبات فورد.

وستوفر المركبة في طرازها للعام 2011 ألوان إضافية تشمل الفضي المعدني ميتاليك Ingot Silver Metallic ومعه سيهيمن اللون الأسود على المقصورة الداخلية كتجهيز أساسي ويمكن حسب الطلب استبداله بألوان داخلية يطغى عليها من اللون البرتقالي.

وحسب الطلب يمكن طلب غطاء المحرك بمعالجة غرافيتية باللون الأسود المنطفئ على غرار النسخ السباقية القديمة من فورد برونكو، وتتضمن المعالجة شعار F-150 SVT Raptor.

وتعزز رابتر تأديتها الرياضية عبر آلية التبديل التتابعي SelectShift لناقل الحركة الأوتوماتيكي والتي يمكن تشغيلها عبر مفتاح على اللوحة المركزية. وتمنح هذه الآلية السائق التحكم الكامل، فهي لن تعمل على التبديل تلقائيا كإجراء أمان احترازي عند تجاوز الخط الأحمر لسرعة دوران المحرك، لتسمح للسائق بحرية التحكم الكامل بلا تدخل.

وستوفر رابتر ولأول مرة حزمة التجهيز الاختيارية Plus-Package وتتضمن كاميرا خلف ونظام للتحكم بفرملة المقطورات. كما وتحصل حزمة التجهيز الاختيارية السابقة Luxury Package والخاصة بإضافة المزيد من تجهيزات الفخامة على إضافات جديدة تشمل مرايا جانبية يمكن طيها كهربائيا ونظام لتشغيل السيارة عن بعد.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محرك قياسي أقوى واتساع داخلي أكبر لـ فورد F-150 SVT Raptor

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75906

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة