الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › «إنفينيتي إي إكس» تجمع بين تصميم «الكوبيه» وعملانية «كروس أوفر»

صورة الخبر: «إنفينيتي إي إكس» تجمع بين تصميم «الكوبيه» وعملانية «كروس أوفر»
«إنفينيتي إي إكس» تجمع بين تصميم «الكوبيه» وعملانية «كروس أوفر»

طورت «إنفينيتي» تجهيزات طراز «إي إكس» كروس أوفر لعام 2010 بحيث أصبحت أول سيارة «كروس أوفر» فخمة تجمع بين أناقة سيارة كوبيه رياضية وأداء سيارة دفع رباعي مدمجة.

والجدير بالذكر أن «إي إكس»، أصغر حجما من «إف إكس» رغم أنها بخمسة أبواب، وهي مزودة بنظام دفع رباعي دائم ومحرك V6 سداسي الأسطوانات.

أضافت «إنفينيتي» إلى طراز عام 2010 من «إي إكس» نظاما ملاحيا جديدا مزوّدا بقرص صلب كتجهيز قياسي ويشتمل على نظام «ميوزك بوكس» للترفيه الصوتي بسعة تخزين تصل حتى 9.3 غيغابايت، تسمح بتشغيل أقراص «دي في دي» وتخزين وترتيب الموسيقى بشكل يضمن تحكما سهلا بها.

منذ انطلاق مبيعاتها في مارس (آذار) 2008، شهدت «إنفينيتي الشرق الأوسط» نجاحا متزايدا لطراز «إي إكس» مع العملاء الذي يكثرون من التنقل في المدينة. وقد شكّلت هذه السيارة الخيار المثالي لمن تخلى عن امتلاك سيارة كوبيه رياضية أو وجد أنه بحاجة إلى حيّز إضافي لعائلته، وما زال يرغب بسيارة رياضية الأداء.

تتوفر إنفينيتي «إي إكس» بمحرك V6 سداسي الأسطوانات تبلغ سعته 3.5 ليتر ويولد قوة عالية مع صوت مميز. وقد زودت السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي خماسي السرعات مع وضعية نقل الحركة يدويا وتقنية تلائم بين عملية النقل إلى سرعات أدنى وبين سرعة دوران المحرك. ويعمل ناقل الحركة هذا بالتناغم مع نظام دفع رباعي دائم بتحكم إلكتروني، ينقل نسبة أكبر من قوة المحرك إلى العجلتين الخلفيتين لتوفير مزايا التماسك والتوازن والمتعة في التحكم.

على صعيد التجهيزات، زودت إنفينيتي «إي إكس» بعجلات من سبائك الألمنيوم قياس 18 بوصة وحسّاسات ركن أمامية وخلفية وتقنية تثبيت السرعة ونظام هاتف بتقنية بلوتوث، بالإضافة إلى مصابيح زينون أمامية متكيّفة ومصابيح خلفية ومقعدين أماميين قابلين للتعديل آليا ومقبس لوصل جهاز iPod®. كما تتوفر إنفينيتي «إي إكس» بنظام «شاشة الرؤية الشاملة» الذي يُعتبر تطورا طبيعيا لكاميرا الرؤية الخلفية أثناء الركن. ويستخدم هذا النظام أربع كأميرات صغيرة مثبتة حول جسم السيارة لتأمين رؤية شاملة للعقبات المحيطة بالسيارة من الجهات كافة. كما يعتمد على شاشة الملاحة الملونة لعرض صورة محيطية للسيارة أثناء ركنها، مما يخوّل السائق المناورة بفعالية أكبر في الأماكن الضيّقة.

ومن مزايا السيارة وزنها الخفيف الناتج عن اعتماد مادة الألمنيوم في صناعة العديد من مكوناتها ونظام التحكّم المتغاير برفع الصمامات لتعزيز فعالية استهلاك الوقود.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «إنفينيتي إي إكس» تجمع بين تصميم «الكوبيه» وعملانية «كروس أوفر»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81501

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة