الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › مرسيدس-بنز تتنخطى أودي في مبيعات السيارات العالمية

صورة الخبر: مرسيدس-بنز تتنخطى أودي في مبيعات السيارات العالمية
مرسيدس-بنز تتنخطى أودي في مبيعات السيارات العالمية

أنهت ماركة مرسيدس-بنز النصف الأول من العام الجاري 2010 في المركز الثاني ضمن سباق الماركات الفاخرة الأكثر مبيعا في العالم بعد أن تخطت أودي التي احتلت المركز خلال الشهور الخمسة الأولى لهذا العام.

وحافظت BMW على المركز الأول في الصدارة بفارق 29,055 سيارة عن مرسيدس-بنز التي بدورها تفوقت على أودي بفارق ضئيل بلغ 1,750 سيارة.

ويعكس تفوق مرسيدس-بنز نجاحها في تحقيق المزيد من المبيعات عبر الجيل الجديد من الفئة-E والطراز المحسن من الفئة-S واستطاعت أن تحقق طفرة خلال شهر يونيو الماضي بلغت 13.2 بالمائة مكنتها من التقدم على أودي التي ارتفعت مبيعاتها 8.7 بالمائة لنفس الشهر.

ولكن أودي واثقة بأنها على المسار الصحيح لتحقيق زيادة معتبرة في مبيعاتها عن 2010، حيث سجلت الزيادة الأعلى خلال الشهور الستة الأولى من العام مقارنة بـBMW ومرسيدس-بنز، ويكشف الجدول تقدمها 19.1 بالمائة عن النصف الأول من العام مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي. وبالمقابل ارتفعت مبيعات مرسيدس 15.2 بالمائة ومبيعات بي أم دبليو 14.1 بالمائة.

وكان شهر يونيو 2010 الأفضل بين كل أشهر يونيو في تاريخ مرسيدس-بنز، فقد نجحت في بيع 113,300 وحدة. وقالت الشركة الألمانية التي تتخذ من شتوتغارت مقرا رئيسيا لها بأنها ستحقق المزيد من المبيعات خلال الشهور القادمة وبشكل خاص خلال الربع الثالث لهذا العام.

وعلى الرغم من تراجعها إلى المركز الثالث خلال الشهور الستة الأولى للعام، أكدت أودي بأنها ستحقق رقما قياسيا في مبيعاتها خلال 2010 تتفوق فيها على أفضل أرقامها السابقة والذي بلغ 1,003,469 وحدة وسجلته في 2008.

ولأول مرة، تقدمت الصين على ألمانيا كأكبر سوق في العالم تباع فيها سيارات أودي، كما وساهمت زيادة الطلب على سياراتها في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في تحييد التراجع الذي سجلته في ألمانيا وبلغ 5.1 بالمائة.
وقالت أودي بأنها استثمرت خلال السنوات الماضية مبالغ طائلة لتوسعة عمليات توزيعها في السوق الأمريكية، وأنها بدأت تقطف ثمار هذه الاستثمارات بتحقيق زيادة في المبيعات، ولأول مرة ستتمكن من تخطي حاجز الـ100 ألف في السوق الأمريكية المهمة.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرسيدس-بنز تتنخطى أودي في مبيعات السيارات العالمية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27899

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة