الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › فيراري تكشف عن 458 تشالنج السباقية

صورة الخبر: فيراري تكشف عن 458 تشالنج السباقية
فيراري تكشف عن 458 تشالنج السباقية

كشفت فيراري رسميا عن طراز التحدي «458 تشالنج» Challenge خلال الاجتماع السنوي لوكلاء الشركة والذي تم عقده في مقرها الرئيسي في مارانيللو. وتمثل هذه النسخة السباقية خامس سيارة ضمن سلسلة من السيارات طورتها فيراري كي يتنافس بها العملاء على الحلبات العالمية، وستتنافس جنبا إلى جنب مع سابقتها F430 تشالنج ضمن موسم 2011 لسلسلة سباقات فيراري تروفيو بيريللي والتي ستتوسع خلال العام القادم لتشمل سباقات آسيا-باسيفيك.

وجرت عمليات تطوير 458 تشالنج على نفس أساس السيارة «458 إيطاليا» والتي تم الكشف عنها في معرض فرانكفورت الماضي. ولكن النسخة السباقية تحمل جملة من التعديلات الهندسية والفنية بهدف تطويع هيكلها لمواكبة احتياجات الحلبات.

وبقوته البالغة 570 حصان عند 9000 دورة بالدقيقة، سيبقى المحرك 4.5 لتر (4497 سم مكعب) V8 مطابقا لمحرك 458 إيطاليا، ولكن ناقل الحركة ثنائي الكلتش F1 سيحصل على نسب معدلة مع معايرات محسنة لضمان تسليم مستويات أعلى من العزم على سرعات الدوران المنخفضة.

وستحمل السباقية 458 تشالنج الترس التفاضلي الخاضع لتحكم إلكتروني E-Diff وهو نفس المستخدم في الشوارعية 458 إيطاليا.

وذهب الجهد الأكبر من فيراري على عنصر تخفيف الوزن وذلك من خلال إدخال تعديلات على المكونات الخارجية والداخلية ومن ضمن ذلك تخفيف سمك ألواح الجسم واستخدام مواد أخف وزنا مصنوعة من ألياف الكربون والبلاستيك الحراري المعالج لكسان Lexan.

وحظيت أنظمة التعليق بنسب خمد معدلة مع تزويدها ببطانات مصنوعة من الألمنيوم الصلب، وزنبركات أكثر قسوة، وماصات صدمات أحادية النسب، مع تخفيض الخلوص الأرضي بمقدار 3 سم.

وتقف السيارة على عجلات رياضية قطرها 19 بوصة بصواميل شد مركزية على غرار سيارات الحلبات، وإطارات ملساء المداس من صنع بيريللي.
وتوفر بريمبو جيل جديد من الفرامل السيراميكية الكربونية CCM2، وكانت فيراري قد جربتها أول مرة من خلال السيارة 599XX والتي تعتبر مختبر الأبحاث الرئيسي للتقنيات التي تعتزم فيراري توظيفها في سياراتها السباقية.

وتتواصل الفرامل مع نظام خاص لمنع انقفال المكابح ABS يتميز بوضعيتين للاستجابة، الأولى للطرق قليلة الثبات والثانية للطرق الجافة.

وستكون 458 تشالنج أول فيراري سباقية توظف نظام F1-Trac للتحكم بالجر، وهو الأكثر تطورا في صناعة السيارات وقد طورته فيراري بنفسها ويعمل بشكل متواصل على مراقبة معدل تماسك الإطارات على الطريق لضمان أعلى مستويات التحكم والثبات.

ويتميز النظام ببرمجيتين للعمل، واحدة للطرق الجافة والثانية للطرق المبتلة، وجرى تطويره بالاعتماد على خبرة فيراري العريقة في سباقات الفورميولا واحد وGT، وهو مدمج كليا ضمن نظام E-Diff لتعزيز قدرات السيارة خلال التسارع والإقلاع.

وسيكون باستطاعة السائق التحكم ببرمجيات أنظمة ABS، وF1-Trac، وE-Diff عبر مفتاح مانتينو الشهير على عجلة القيادة، وتلك هي المرة الأولى التي تطور بها فيراري نظام التحكم مانتينو ليعمل بهذه الصورة ضمن سلسلة سيارات فيراري السباقية «تشالنج»، وكل ما سيحتاج إليه السائق هو الاختيار بين برمجتي الطرق المبتلة أو الجافة.

وخلال قيادة السيارة على طرقات جافة توفر درجات عالية من التماسك، سيكون باستطاعة السائق تحييد عمل نظام F1-Trac.

ومقارنة بالطراز الأسبق F430 تشالنج، يمكن للجديدة 458 تشالنج أن تختصر زمن الدوران حول حلبة فيورانو التابعة لفيراري بمقدار ثانيتين لتسجل رقما قياسيا جديدا بلغ دقيقة و16.5 ثانية، أما التماسك الجانبي ضد قوى الطرد المركزية فبلغ رقما رائعا هو 1.6G.

من خلال 458 تشالنج تقدم فيراري سيارة أكثر رياضية وتلبي احتياجات عملاء السباقات الرياضية على الحلبات سواء كانوا محترفين أو هواة، وهي تمنحهم فرصة المشاركة في سلسلة سباقات فيراري الخاصة.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيراري تكشف عن 458 تشالنج السباقية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41148

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة