الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › هيونداى "سوناتا" سيارة عام 2011 بلا منازع

صورة الخبر: هيونداى "سوناتا" سيارة عام 2011 بلا منازع
هيونداى "سوناتا" سيارة عام 2011 بلا منازع

حصل طراز "سوناتا 2011" من شركة "هيونداى" أكبر صانع للسيارات فى كوريا الجنوبية على المرتبة الأولى عالميًا من بين 22 سيارة، وذلك فى منافسة وتقييم السعر المعقول لسيارة متوسطة الحجم، بالإضافة إلى اختبارات القيادة ومواصفات السلامة.

وقد حصلت سوناتا على تلك المرتبة بناءً على مواصفات السيارات المتنافسة بالنسبة لأسعارها ومواصفاتها ومميزاتها ابتداءً بالتصميم الخارجى والداخلى، وصولاً إلى المحرك والمواصفات الترفيهية الأخرى.

يشار إلى أن أبعاد موديل سوناتا الجديد، وفقا لما أوردته صحيفة القبس، يبلغ 4820 مم طولاً و1835 مم عرضا و1470 مم ارتفاعا، بينما بلغت قاعدة عجلاتها 2795 مم ارتفاعا، لتكون بذلك أطول وأكثر اتساعا، لكنها أقل ارتفاعا من الجيل السابق .

وزودت هيونداى السيارة بمحرك من أربع اسطوانات سعة 2.4 لتر وبقوة 177 حصان، كما أنه مزود بتقنية توقيت عمل الصمامات "VVT"، فضلاً عن علبة تروس أوتوماتيكية بست سرعات مع قابلية التعشيق اليدوى.

وبالنسبة للتجهيزات من الداخل، فتتميز السيارة بجودة عالية تضاهى أفضل السيارات الأوروبية واليابانية مثل لوحة قيادة متقدمة تصميماً وتجهيزاً، ونظام سمعى عالى الأداء، ونظام التشغيل بدون مفتاح عبر كبسة زر، بالإضافة إلى فتحة السقف البانورامية المميزة .

بالإضافة إلى منظومة متكاملة لعوامل الأمان، وهى إمكانية التزود بثمان وسائد هوائية، بالإضافة إلى حزمة متكاملة من الأنظمة الإلكترونية الخاصة بالسلامة الفعالة مثل نظام "ESC" للتحكم بالتماسك، فضلاً عن أنظمة "ABS" و"EBD" لمنع انغلاق المكابح وتوزيع قوة الكبح .

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هيونداى "سوناتا" سيارة عام 2011 بلا منازع

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85334

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة