الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › فولكس تواصل مسيرة النجاح مع "تواريج"

صورة الخبر: فولكس تواصل مسيرة النجاح مع "تواريج"
فولكس تواصل مسيرة النجاح مع "تواريج"

كشفت شركة فولكس فاجن النقاب عن الجيل الثاني من طراز "تواريج" والذي يعتبر من أنجح موديلات الشركة الألمانية في الفترة الأخيرة، وذلك بعدما حقق نتائج لافتة تمثلت في بيع أكثر من نصف مليون نسخة منذ إطلاقه عام 2002 .

ونالت تواريج تحسينات وتعديلات خارجية عدة، حيث بلغ طولها الإجمالي 4795 ملم، وعرضها 1940 ملم، بينما يصل الارتفاع إلى 1709 ملم، ما يعني أن "تواريج" الجديدة أكثر انخفاضاً بمقدار 17 ملم، مقارنة بالطراز السابق.

وزودت تواريج بباقة مميزة من المحركات، أبرزها محرك بنزيني فئة V6 بسعة 3.6 ليترات، 24 صماماً، يولد قدرة 280 حصاناً وعزم 360 نيوتن متر، يستهلك 9.9 ليترات من الوقود لكل 100 كلم، أي باختزال 2.5 ليتر مقارنة بمحرك الطراز السابق .

أما محركات التوربو الديزل، فأبرزها محرك V6 بسعة 3 ليترات، يولد قدرة 240 حصاناً، وعزم 550 نيوتن متر، إضافة إلى محرك آخر، V8 بسعة 4.2 ليتر، ويولد 335 حصاناً، مع أقصى عزم دوران يبلغ 800 نيوتن متر.

كذلك تتوافر تواريج الجديدة بنسخة هجينة مكونة من محرك بنزيني مزود بشاحن مضاعف بسعة 3.3 ليتر يولد قدرة 333 حصاناً، جنباً إلى جنب مع محرك كهربائي بقدرة 47 حصاناً، لتكون القدرة النهائية 380 حصاناً .

وتتصل المحركات، وفقا لما أوردته صحيفة الحياة، بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني النسب، تنقل عزم الدوران إلى نظام دفع رباعي من فئة "فور موشن" في ظروف القيادة الطبيعية، لكن عند رصد انزلاق في أي من الإطارات الأربعة، يُنقل فائض العزم حتى 100 % إلى أحد المحورين .

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فولكس تواصل مسيرة النجاح مع "تواريج"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32683

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة