الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › شبح "تويوتا" يخيم على أرخص سيارة في العالم

صورة الخبر: شبح "تويوتا" يخيم على أرخص سيارة في العالم
شبح "تويوتا" يخيم على أرخص سيارة في العالم

يبدو أن شبح عيوب الصناعة الذي ظهر مؤخرًا في سيارات تويوتا اليابانية، بدأ يخيم على شركة "تاتا موتورز" الهندية، بعدما تعرضت سيارتها "نانو" التي تعد الأرخص على مستوى العالم لحوادث ناجمة عن الاحتراق .

ومن أشهر تلك الحوادث التي وقعت لطراز "نانو"، كان لمهندس برمجيات هندي، حيث كان يقود السيارة هو وأسرته فإذا بألسنة اللهب تتصاعد من محركها، وعلى الفور سارع الرجل بإخراج زوجته وطفله لتشتعل السيارة بالكامل بعد ذلك .

وأثارت هذه الحادثة، وفقا لما أوردته صحيفة الشرق الأوسط، تساؤلات جديدة حول عوامل الأمان والجودة في هذه السيارات، في الوقت الذي تتطلع فيه الشركة المصنعة لذلك الطراز إلى التوسع في الأسواق العالمية .

يشار إلى أن طرح طراز نانو في الأسواق قد أثار العديد من علامات الاستفهام، نظرا لعدم وجود وسائل حماية كافية في السيارة، فضلا عن محركها الضعيف الذي يتكون من أسطوانتين ويبلغ سعته 623 سي سي .

كما تفتقر السيارة أيضا إلى التركيبات الأوتوماتيكية، ونظام إغلاق الأبواب الطارئ، وغطاء داخلي لصندوق السيارة، كذلك تفتقر الأمان على الطرق نظرًا لسرعتها القصوى التي لا تتعدى 105 كيلومترات في الساعة .



وعلى الرغم من تلك العيوب التي تتواجد بالسيارة، إلا أن هناك بعض المميزات الأخرى، مثل سعرها الرخيص الذي لا يتعدى 2000 دولار، وقدرتها الفائقة على الاقتصاد في الوقود بفضل محركها ذو السعة اللترية القليلة، بالإضافة إلى صغر حجمها ومنظرها الجذاب الذي ينتمي لفئة الهاتشباك .

وبجانب تلك المميزات، زودت الشركة الهندية طرازها الجديد، بهيكل يبلغ طوله الخارجي 3.1 متر، وهو مصنع من الصاج لتحمل أقصى ظروف التشغيل، كما وضع في تصميمه تفادي أضرار المطبات العشوائية، بالإضافة إلى تزويده بإطارات حديثة معالجة ضد الثقوب .

المصدر: محيط-خالد زلط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شبح "تويوتا" يخيم على أرخص سيارة في العالم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68598

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة