الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › فولكس فاجن تبحث عن الأناقة الإيطالية

صورة الخبر: الجيل الأول لجولف
الجيل الأول لجولف

تمتلك شركات السيارات العالمية مراكز تصاميم متطورة ومجهزة بأحدث الوسائل، وإن كان الألمان هم القادة للثورات التقنية في تلك الصناعة، فإن الإيطاليين هم السادة في عالم التصميم .

كلمات بسيطة نستطيع أن نعبر بها عما تقوم به حاليًا شركة فولكس فاجن، حيث تسعى خلال الفترة المقبلة لوضع يدها على نظيرتها "إيتال ديزاين" الإيطالية المتخصصة في تصميم السيارات من أجل اجتذاب العملاء واعتلاء قمة أكبر صانع في العالم .

وستحصل شركة فولكس من خلال شراء "إيتال ديزاين" على نسبة 90 % وتبقى 10 % لعائلة " جيوجيارو" المؤسسة للشركة، ليتم بموجب تلك الصفقة إنتاج حوالي 10 ملايين سيارة لعام 2018 .

يشار إلى أن شركة "إيتال" كانت بداياتها مع "فولكس"، عندما رسمت لها خطة محكمة لطرح طرازات أخرى غير "البيتلز" الذي انحصرت مبيعاته في مطلع السبعينات نتيجة تصميمه المنحني القديم .

وبالفعل قام المصمم المشهور "جورجيتو جيوجيارو" صاحب الشركة بفكرة غير متوقعة، حيث رسم شكل صندوقي غير رائج، ليطرح الجيل الأول من "جولف"، لتبدأ قصة عشق جديدة لهذه الماركة في جميع أنحاء العالم .

وفور طرح "جولف" في الأسواق، حققت نجاحًا كبيرًا وبيع منها عشرات الملايين إلى يومنا هذا، لدرجة أنها احتفظت عبر أجيالها الستة بنفس روحها التصميمية الأولي، لتصبح أسطورة السيارات "الشعبية" .

وأعاد "جيوجيارو" نفس النجاح من خلال تصميم طراز "أونو" لفيات عام 1983، ليعود من جديد بعد عشرة أعوام ليقدم أحد أكثر التصاميم جرأة في عصره والمتمثل في الجيل الأول من "بونتو"، والذي حقق ثورة تصميمية في عالم السيارات .
يشار إلى هناك العديد من شركات السيارات العالمية تعتمد على الطليان في تصاميم طرازاتها، ومن أبرز هذه الأسماء الأسطورة "برونو ساكو" الذي وضع إستراتيجية تصميم طرازات "مرسيدس" من عام 1975 إلى 1999 .

وبالنسبة في وقتنا الحاضر فهناك أسماء مشهورة، مثل "فابيو فيلبيني" رئيس فرع تصميم طراز "ميجان رينو"، و"كلاوديو ميسالي" رئيس جميع المشاريع الجديدة لـ "فورد أوروبا"، و"لورينزو راماتشوتي" رئيس مركز التصميم لمجموعة "فيات" الإيطالية.

ومن ضمن الأسماء الشهيرة أيضا "دوناتو كوكو" الذي عاد في عام 2005 إلى إيطاليا ليستلم مهام قيادة التصميم في شركة "فيراري"، بعد أن عمل لدى سيتروين، ورسم خلال عمله في الشركة الفرنسية تصاميم "C2" و "C3"، كذلك "لوكا زوليني" رئيس قسم التصاميم الخارجية لفرع "مازدا أوروبا" .

المصدر: محيط ـ خالد زلط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فولكس فاجن تبحث عن الأناقة الإيطالية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94039

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة