الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › جنرال موتورز تبتكر تكنولوجيا "الدواسة الذكية"

صورة الخبر: جنرال موتورز تبتكر تكنولوجيا "الدواسة الذكية"
جنرال موتورز تبتكر تكنولوجيا "الدواسة الذكية"

يبدو أن أزمة شركة تويوتا اليابانية والتي سحبت على اثرها الملايين من السيارات، جعلت جنرال موتورز تبتكر تكنولوجيا جديدة تحت مسمى "الدواسة الذكية" وذلك من خلال أنظمة نقل الحركة والتحكم الإلكتروني بصمامات حقن الوقود .

وتعتمد التكنولوجيا الجديدة لـ"جنرال موتورز" والتي تعرف أيضا بتقنية "الأولوية للمكابح" على تعديل أجهزة التحكم الحالية لتخفيض قوة المحرك في الحالات التي يتم فيها الضغط على دواسة المكابح والوقود في الوقت نفسه .

وأشارت صحيفة الشرق الأوسط، أن خطة توسيع تلك التقنية، سيكون نهاية 2012 وتشمل التوازن في سرعة التنفيذ، كما تتطلب أيضا تزويد المكابح بالقدرة على إيقاف السيارة ضمن مسافة معينة، ما يعزز من سلامة السائقين .

يشار إلى أن شركة تويوتا اليابانية سحبت أكثر من 8 مليون سيارة، بعدما أظهرت تحقيقات داخلية أجرتها الشركة اليابانية، أن نظام تشغيل التدفئة يمكن أن يتسبب في التصاق دواسة البنزين في موضعها أثناء الضغط عليها .

ويتكبد الصانع الياباني جراء تلك المشكلة خسائر بالملايين بسبب امتناع العملاء عن شراء سيارات تويوتا، وهو ما جعل الشركة تسرع بحملة سحب الطرازات، وإعلانها عن تكنولوجيا جديدة تنهى تلك المشكلة، وهي إعادة المحرك إلى سرعة دورانه الابتدائية عندما يرفع السائق قدمه عن دواسة البنزين ويحولها إلى دواسة الفرامل .

وكانت هيئة سلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة الأمريكية قد طلبت يد العون من وكالة "ناسا" المتخصصة في الفضاء لحل معضلة التسارع المفاجئ غير المقصود المتعلق بدواسات وقود مو


ديلات تويوتا .

وينتظر أن تسهم خبرة "ناسا" الكبيرة في مجال الإلكترونيات والمكونات الصلبة، والبرمجيات وتحليل المخاطر في حل المشكلة والتي استعصت على خبراء كثر في صناعة السيارات، وهو ما صاحب استدعاء نحو 10 ملايين وحدة من أنحاء العالم .
ومن المقرر أن تجري أيضا الأكاديمية الأميركية للعلوم، تحقيقاً موسعاً، يتناول أنظمة التحكّم الإلكترونية للسيارات، على أن تنجز في غضون 15 شهراً، مع الأخذ في الاعتبار أن تكلفة الدراستين ستكبّد الضرائب الأميركية 3 ملايين دولار .

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جنرال موتورز تبتكر تكنولوجيا "الدواسة الذكية"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17146

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة