الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › "تاتا نانو" بين النجاح والفشل في الخليج

صورة الخبر: "تاتا نانو" بين النجاح والفشل في الخليج
"تاتا نانو" بين النجاح والفشل في الخليج

مع إعلان وكيل سيارات "تاتا نانو" في الرياض عن طرح أرخص سيارة في العالم بالمملكة العربية السعودية، بدأت حالة من علامات الاستفهام والتعجب تحوم حول قدرة ذلك الطراز الجديد في النجاح بمنطقة الخليج، على الرغم من الشعبية الكبيرة التي حققها في الهند خلال الفترة الأخيرة .

وجاءت العديد من علامات التعجب حول طراز "نانو" لعدة أسباب يأتي في مقدمتها عدم وجود جهاز تكييف بالسيارة، وهو ما يجعل قيادتها غاية في الصعوبة، خاصة وأن منطقة الخليج وخاصة السعودية تشتهر بالطقس شديد الحرارة، حيث تتعدى درجات الحرارة في بعض الأحيان الخمسين درجة مئوية .

ويحول من نجاح ذلك الطراز أيضًا، هو عدم وجود وسائل حماية كافية لتحقيق عوامل الأمن والسلامة أثناء قيادتها في الطرق السعودية، والتي بلغ عدد الوفيات فيها 49 حالة لكل 100 ألف من السكان، وأكثر من 36 ألف مصاب، وفقًا لما أثبته تقرير إحصائي للإدارة العامة للمرور .

ومن ضمن العيوب التي تتواجد في السيارة، هو محركها الضعيف الذي يتكون من أسطوانتين ويبلغ سعته 623 سي سي وبقوة 33 حصانًا، كما تفتقر إلى التركيبات الأوتوماتيكية، ونظام إغلاق الأبواب الطارئ، وغطاء داخلي لصندوق السيارة .

كما يمكن أن تتعرض "نانو" التي لا تتعدى سرعتها القصوى 105 كيلومترات في الساعة لحوادث الاصطدام والانقلاب بسهولة، نظرًا لتواجدها مع العديد من الماركات الفارهة الأخرى المنتشرة بكثرة في دول الخليج مثل الفيراري، واللامبورجيني، بجانب مركبات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات (SUV) .

وعلى الرغم من تلك العيوب التي تتواجد بالسيارة، إلا أن هناك بعض المميزات الأخرى، مثل سعرها الرخيص الذي لا يتعدى 2000 دولار، وقدرتها الفائقة على الاقتصاد في الوقود بفضل محركها ذو السعة اللترية القليلة، بالإضافة إلى صغر حجمها ومنظرها الجذاب الذي ينتمي لفئة الهاتشباك .

وبجانب تلك المميزات، زودت الشركة الهندية طرازها الجديد، بهيكل يبلغ طوله الخارجي 3.1 متر، وهو مصنع من الصاج لتحمل أقصى ظروف التشغيل، كما وضع في تصميمه تفادي أضرار المطبات العشوائية، بالإضافة إلى تزويده بإطارات حديثة معالجة ضد الثقوب .
وُينتظر أن ُتطرح أرخص سيارة في العالم في الأسواق السعودية بعد خمسة أشهر بسعر 7500 ريال, من قبل شركة محمد العلي الحمراني وكيل السيارة، لكنه لم يتضح بعد موقف الجهات الرسمية من مطابقة هذه السيارة للمواصفات والمقاييس السعودية .

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "تاتا نانو" بين النجاح والفشل في الخليج

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49420

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة