الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › اتجاه لحرمان السيارات الفارهة من الوقود المدعم في مصر

صورة الخبر: اتجاه لحرمان السيارات الفارهة من الوقود المدعم في مصر
اتجاه لحرمان السيارات الفارهة من الوقود المدعم في مصر

قال حمدى البمبى وزير البترول السابق إن تنفيذ إعادة هيكلة الدعم قبل موسم الانتخابات يتطلب تسويق الفكرة بشكل جيد، باعتبار أنه محاولة لتوجيه الدعم لمن يستحق حتى لا يحصل عليه القادرون .

وأكد البمبى للشروق، "أن فكرة إعادة هيكلة دعم الطاقة لابد منها، لأننا فى حاجة لتوجيه الدعم الذى يحصل عليه القادرون بدون وجه حق إلى التعليم والصحة، مشيرا إلى أنه يجب ألا تتم المتاجرة بموضوع الدعم ويجب أن يسوق الموضوع للناس على أنه أصبح ضرورة لا يمكن التراجع عنها" .

واقترح البمبى العمل بنظام شريحة الاستهلاك الشهرية (فيما يخص المحروقات والوقود) مثل المعمول به فى الكهرباء بحيث يتم تحديد كمية من اللترات تكفى مثلا من يملك سيارة فيات لمدة شهر أما من يملك سيارة مرسيدس فستكفيه لمدة 10 أيام، ووقتها سيكون على القادر شراء باقى احتياجه بسعر غير مدعم".

وأشار حمدى عبدالعزيز المتحدث الإعلامى لوزارة البترول "أن ملف إعادة هيكلة دعم الطاقة فى يد مجلس الوزراء الآن، وجاء ذلك بعد تصريحات للدكتور أحمد درويش وزير الدولة للتنمية الإدارية، قال فيها "الحكومة تفكر جديا فى إعادة هيكلة دعم الطاقة"، مشيرا إلى أن دور وزارته يقتصر على بناء النظم وتهيئة بيئة العمل من خلال تكنولوجيا المعلومات لدعم عملية توزيع السلع والخدمات بما يضمن كفاءة وصول الدعم لمستحقيه، وزيادة أعداد المستفيدين من خلال عملية الوفر فى السلع والخدمات.

من ناحية أخرى، أكد هادى فهمى نائب الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والأمين العام للجمعية المصرية للبترول، على أنه لابد من توجيه الدعم للأولويات بقوله: "ليس من المنطقى أن أعطى الدعم لواحد راكب عربية عمال يلف بها طول اليوم، فى ظل احتياج قطاعات أخرى مثل الصحة والتعليم والزراعة التى تمثل أمنا قوميا لهذا الدعم".

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اتجاه لحرمان السيارات الفارهة من الوقود المدعم في مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79688

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة