الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › السعودية تستعد لاستقبال أرخص سيارة في العالم

صورة الخبر: السعودية تستعد لاستقبال أرخص سيارة في العالم
السعودية تستعد لاستقبال أرخص سيارة في العالم

تستعد المملكة العربية السعودية لاستقبال أرخص سيارة في العالم، وهو طراز "نانو" من إنتاج شركة "تاتا" الهندية، والذي يتميز بصغر الحجم والاقتصاد في الوقود، فضلا عن منظره الجذاب الذي ينتمي لفئة الـ"هاتشباك" .

وُينتظر أن تطرح "تاتا السيارة في الأسواق السعودية بعد خمسة أشهر وسيبلغ سعرها 7500 ريال, لكنه لم يتضح بعد موقف الجهات الرسمية من مطابقة هذه السيارة للمواصفات والمقاييس السعودية .

وحددت شركة محمد العلي الحمراني الوكيل العام لسيارات "تاتا" في السعودية، وفقا لما أوردته صحيفة الاقتصادية الإلكترونية، موعد وصول السيارة الاقتصادية الجديدة التي وصفتها بمفاجأة القرن الـ 21 خلال الربع الأخير من العام الحالي .

وصنعت الشركة الهندية طرازها الجديد من الصاج لتحمل أقصى ظروف التشغيل، كما وضع في تصميم هيكل السيارة تفادي أضرار المطبات العشوائية، بالإضافة إلى إطارات حديثة معالجة ضد الثقوب .

وزودت "تاتا" طرازها بمحرك ثنائي الاسطوانات بقوة 33 حصانا سعة 623 سي سي، وهو قادر على بلوغ سرعة قصوى بمقدار 105 كيلومترات في الساعة، أما طول الجسم الخارجي الكلي فيصل إلى 3.1 متر .

وتمتاز السيارة بقدرة كبيرة على الاستهلاك في الوقود تصل إلى 3 لترات لكل 100 كيلو متر، وتتحمل درجة حرارة تصل إلى 50 درجة، كما يوجد بها فتحة سقف و"سبويلر" خلفي، بجانب فوانيس شبورة .

أما بالنسبة لمقصورتها فهي تتميز بالاتساع والبساطة على غرار طراز "سوزوكي ماروتي"، لكنها تفتقر إلى التركيبات الأوتوماتيكية ونظام إغلاق الأبواب الطارئ، كما تفتقر أيضا إلى مكيف الهواء، وغطاء داخلي لصندوق السيارة .
يذكر أن أول سيارات "نانو" قد صُنعت في شمال الهند، وتقدر قدرتها الإنتاجية بـ60 ألف وحدة سنويًا، وكانت "تاتا موتورز" قد سلمت في يوليو الماضي أول 3 سيارات من ذلك الطراز في احتفال ضخم بمدينة مومباي .

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السعودية تستعد لاستقبال أرخص سيارة في العالم (1)

حسين فقهي | 31/3/2013

اولا شي توفير القطاع الغيار في المملكه السعوديه كل شي المدينه السعوديه وتكون رخيص مثل تايوت مهومثل شركه اباحسين تبع سيارت صني والجميح سيارت شترات سياره اسمه ساب لم احصل قطاع غيار

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94468

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
-
-
-
روابط مميزة