الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › شوارع دبي تعزف موسيقى "كادينزا"

صورة الخبر: شوارع دبي تعزف موسيقى "كادينزا"
شوارع دبي تعزف موسيقى "كادينزا"

أجرت شركة "كيا موتورز" الكورية الجنوبية جولة ترويجية تتيح للجمهور تجربة قيادة سيارة "كادينزا" الجديدة والعديد من الموديلات الأخرى، وذلك انطلاقًا من دبي حتى أبوظبي .

وانطلقت جولة "كيا"، وفقًا لما أوردته صحيفة البيان، من دبي فستيفال سيتي، ومن المقرر أن تستمر حتى نهاية الشهر مع محطتي توقف، الأولى في الشارقة 22 أبريل، والثانية في مركز الخالدية بأبو ظبي 29 أبريل .

وكانت الشركة الكورية ثاني أكبر صانع سيارات في بلادها بعد هيونداي، قد اختارات دولة الكويت كمحطة أولى لتجربة طرازها الجديد، استعدادا لطرحه في الأسواق العالمية فبراير 2010 .

ويأتي اختيار "كيا موتورز" للكويت باعتبارها صاحبة الرصيد الأعلى من مبيعات سيارات "كيا موهافي" و"كيا أوبيروس" فضلاً عن الزيادة الملحوظة في حجم مبيعات الشركة الكورية في سوقها المحلي .

يشار إلى أن كيا اشتقت اسم سيارتها الجديدة من المصطلح الإنجليزي الذي يصف الجمال المتألق والمفصّل للمقطع الموسيقي أو اللحن، ويجسد هذا المعنى في شكل مثالي فلسفة التصميم الرائع للسيارة الديناميكية وشكلها المتألق .

ووفرت كيا لـ "كادينزا" ثلاثة من محركات الجازولين، لتلبية متطلبات الأسواق ومقاييسها المحلية، وسيتراوح إنتاج القوة من 165 حصاناً إلى 290 ميكانيكياً، كما ستضم أيضا نظام الدفع الأمامي، ونظام النقل الأوتوماتيكي ذي الست سرعات والجديد كلياً من كيا.

وتحتوي السيارة على العديد من الأنظمة المتطورة أبرزها نظام التحكّم في مكيف الهواء، والدخول بلا مفتاح، وزر تشغيل المحرك، ومجسات الانعكاس "RPAS"، بجانب كاميرا الأمان العكسية مع شاشة عرض للمرآة الداخلية وإمكان توسعة وسادة مقعد السائق بالطاقة .
وبالنسبة لشكل السيارة من الخارج، فيوجد في المقدمة أضواء الكريستال السائل من الجيل الثاني، وفي الجزء الخلفي تضم تشكيلة المصابيح أضواء الكريسـتال السائل جنباً إلى جنب مع كاتم الصوت المدمّج في المصدّ .

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شوارع دبي تعزف موسيقى "كادينزا"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35144

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة